أخبار

شاومي تعلن عن واجهة MIUI 12 وهذه هي جميع مميزاتها

في أواخر شهر أبريل الماضي كشفت شركة شاومي الصينية عن نُسخة Mi 10 Youth Edition في مؤتمر صحفي خاص بها، لكنّها في نفس المؤتمر أيضًا كشفت عن إصدار واجهة MIUI 12 مع العديد من المميزات الجديدة، وتحسين شامل على صعيد التصميم.

في الإصدار الجديد من واجهة استخدام شاومي MIUI 12 ستجد واجهة الاستخدام أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام، كما عملت شاومي على تحسين الخصوصية، وإضافة بعض مميزات اللياقة والصحة، وتحسينات عامة على الوضع المظلم، وغيرها الكثير من المميزات الرائعة التي سنتناولها اليوم.

مميزات واجهة MIUI 12

  • تغيّرات واجهة الاستخدام

عملت شاومي بكل جهدها لتحسين واجهة الاستخدام في هذا الإصدار مقارنةً بالإصدارات السابقة، وبالنظر إلى MIUI 12 ستجد أنها واجهة الاستخدام ذات التصميم الأنظف الخالي من البهرجة بين جميع إصدارات النظام حتى الآن.

ومن الأشياء التي أعجبتنا في واجهة الاستخدام الجديدة، رسومات الحالة والبيانات التي يمكنك أن تجدها في التخزين، وحساب Mi، وغيرها من الإعدادات، فهي تجعل الإعدادات تبدو أكثر تنظيمًا وأسهل في الفهم على المستخدمين الجُدد لأجهزة شاومي.

مميزات واجهة MIUI 12

كما حسّنت الشركة أيضًا من حركة فتح وإغلاق التطبيقات في واجهة MIUI 12 لتبدو أسرع وأكثر استجابة، واستطاعت شاومي تحقيق ذلك من خلال دمج مجموعة من تقنياتها الخاصة.

  • الوضع الليلي 2.0

أطلقت شاومي الوضع الليلي لأول مرة على أجهزتها المحمولة من خلال واجهة MIUI 11، ولكن مع إطلاق واجهة MIUI 12 أصبح الوقت مناسبًا لإطلاق الوضع الليلي 2.0 مع بعض التحسينات.

حيث عملت شاومي على تحسين قراءة النصوص وتقليل إجهاد العين، وستكون قادرًا على ضبط وزن الخطوط وتباين الألوان لتحسين الرؤية، كما ستبدو النصوص أكثر حدةً ووضوحًا في الوضع الليلي مقارنةً بالوضع العادي.

وهناك أيضًا خاصية Wallpaper Dimming التي تضبط حرارة ألوان الخلفيات تلقائيًا، سواء كانت إحدى خلفيات النظام أو خلفية مُخصصة، مثل خلفيات محمد صلاح.

  • نوافذ التطبيقات على الشاشة

مع إصدار واجهة MIUI 12 عملت شاومي على تحسين قدرات نوافذ التطبيقات التي كانت تسمح لك في السابق بالرد على الرسائل أثناء تشغيل الألعاب أو مشاهدة الفيديو، والآن أصبحت متاحة لجميع التطبيقات على هاتفك الذكي.

فإذا حصلت على رسالة نصية من أحد أصدقائك أثناء لعب ببجي مثلًا، يمكنك تمرير الإشعار للأسفل وفتح نافذة له، ثم يمكنك بعد ذلك سحب هذه النافذة إلى الركن العلوي الأيمن لتظهر لك طوال الوقت.

  • Mi Health

ظهر تطبيق Mi Health لأول مرة في الإصدار التجريبي من MIUI للمطورين العام الماضي، والآن تم طرح التطبيق رسميًا مع واجهة MIUI 12 لتسهيل تتبع الخطوات، والنوم، والتمارين، وغيرها من النشاطات.

مميزات واجهة MIUI 12 وتطبيق Mi Health

ويمكن لتطبيق Mi Health إرسال تذكيرات للإناث لتتبع دورات الطمث، كما سيكون التطبيق قادرًا على تتبع نومك، رغم أنّه يعمل بدون سوار تضطر إلى ارتداؤه، فقط هاتفك الذكي الذي ستضطر إلى وضعه على وسادتك أثناء النوم.

اقرأ أيضًا: أفضل جوالات شاومي

  • تحسين الخصوصية

تتبنى الشركة نهج جديد لتحسين الخصوصية في واجهة MIUI 12، ويشمل هذا ثلاثة عوامل هي Flare، والأسلاك الشائكة، ونظام القناع.

مميزات الخصوصية في MIUI 12

أولًا، سيتابع Flare سلوك جميع التطبيقات على هاتفك ويقدم لك قائمة بالتطبيقات التي قد تنتهك خصوصيتك أو تسيء استخدام الصلاحيات، ثم يُقدّم لك النظام نصائح واقتراحات لاستعادة السيطرة.

ثانيًا، لدينا الأسلاك الشائكة، وهي ميزة تعتمد على تحسينات الخصوصية في اندرويد 10، حيث يمكنك حاليًا اختيار السماح لمرة واحدة للوصول إلى الكاميرا أو الموقع الجغرافي في التطبيقات.

لكن في واجهة استخدام MIUI 12 لن يظهر زر «السماح دائمًا» إذا لم يحدد التطبيق ما هو الهدف من الحصول على الصلاحية.

وأخيرًا، يتيح نظام القناع للمستخدمين إنشاء ومشاركة ID افتراضي مع التطبيقات المختلفة، ويبدو أن شاومي تقتبس هذا من أبل التي لديها مميزات مماثلة في iOS 13، وكذلك شركة أوبو مع ColorOS 7.

  • تحسين الإيماءات والإعدادات السريعة

تعمل واجهة MIUI 12 أيضًا على تحسين إيماءات الشاشة الحالية، مع تحسين الرسوم المتحركة وإضافة شريط طويل في السفل، كما يمكنك التمرير لأعلى للعودة إلى الشاشة الرئيسية، أو التمرير لأعلى مع الاستمرار لمشاهدة شاشة التطبيقات والأجهزة، والضغط على اليمين أو اليسار للتبديل بين التطبيقات.

وأصبحت ميزة تصوّر البيانات data visualization متاحة في لوحة الإعدادات السريعة الآن، كما سترى رموزًا تفاعلية ومستطيلة أكبر للإعدادات مثل بيانات الجوال والواي فاي وغيرهما.

  • مميزات أخرى في واجهة MIUI 12

يأتي تحديث MIUI 12 مع تطبيق ديناميكي جديد للطقس، وتعديلات في الخطوط، ونسخة فحص مكالمات تشبه مساعد جوجل الشخصي وتعمل بالذكاء الاصطناعي من شاومي، وخلفيات حية مستوحاة من النظام الشمسي، والعديد من التحسينات الأخرى.

Show More

Related Articles

Back to top button