أخبار

Google Assistant: ما هو وكيفية استخدامه؟

ينضم مساعد جوجل أو Google Assistant إلى قائمة من المساعدات الرقمية مثل أبل سيري، وأمازون أليكسا، وسامسونج بكسبي، ومايكروسوفت كورتانا في مجموعة يمكنها فهم صوتك والرد على الأوامر أو الأسئلة. Google Assistant هو القوة الدافعة وراء Google Home، وهو متاح أيضًا كتطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ملحوظة: يجب أن تنطبق المعلومات الواردة أدناه علي جهازك بغض النظر عن جهاز اندرويد الخاص بك:سواء كان سامسونج أو جوجل أو هواوي أو شاومي..إلخ.

ما هو مساعد جوجل Google Assisant؟

بينما يشارك مساعد جوجل بعض الميزات مع المساعدين المذكورين أعلاه، فإن إصدار جوجل أكثر تحادثية، مما يعني أنه يمكنك طرح أسئلة المتابعة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول سؤال أو بحث معين.
Google Assistant مضمّن في مجموعة أجهزة جوجل بكسل ومنصة البث Android TV وجوجل هوم الذي يُعد مركز المنزل الذكي للشركة.

كيفية الحصول على مساعد جوجل على هاتف اندرويد

يتوفر تطبيق مساعد جوجل للأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 7 نوجا أو إصدار أحدث، لذا قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى ذلك، ثم انتقل إلى متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيق.
إذا كنت على استعداد لاعادة برمجة جهاز اندرويد الخاص بك، فقد تتمكن من الحصول على مساعد جوجل على عدد قليل من أجهزة اندرويد الأقدم، بما في ذلك بعض أجهزة جوجل نكسوس وMoto G، بالإضافة إلى OnePlus One وSamsung Galaxy S5.
بعد روت جهازك وتثبيت اندرويد 7، يمكنك استخدام تطبيق مثل BuildProp Editor لخداع اندرويد بشكل أساسي للتفكير في أن هاتفك هو في الواقع جهاز جوجل بكسل، والذي سيتيح لك تنزيل Google Assistant من متجر بلاي.
تحذير: يمكن أن تؤدي إعادة برمجة جهازك بشكل غير صحيح إلى حدوث أخطاء لا يمكن إصلاحها في النظام.

كيفية استخدام مساعد جوجل

لتشغيل مساعد جوجل، يمكنك إما الضغط لفترة طويلة على زر الرئيسية لجهازك، أو قل “Hello, Google” أو “Okay Google”.
يجب عليك عادةً القيام بذلك فقط في المرة الأولى التي تفتح فيها محادثة مع المساعد؛ تتضمن التحسينات التي تمت على “المساعد الأصلي” ميزة تسمح لك بطرح أسئلة متعددة في نفس الطلب. ومع ذلك، بمجرد انتهاء التفاعل، ستحتاج إلى قول أي من العبارتين مرة أخرى لبدء جلسة جديدة.
يمكنك أن تطلب من Google Assistant أي شيء تطلبه من محرك بحث، بما في ذلك معلومات حول عواصم الولايات والطقس المحلي ومواعيد الأفلام وجداول القطار.
على سبيل المثال، يمكنك طلب عاصمة فيرمونت، ثم الحصول على الاتجاهات إلى مدينة مونبلييه أو معرفة سكانها. إذا طلبت رؤية المطاعم القريبة، فيمكنك حينئذٍ تصفية تلك القائمة لرؤية المطاعم الإيطالية فقط أو طلب ساعات مطعم معين. يمكن للمساعد الشخصي من جوجل حتى حجز العشاء لك باستخدام تطبيق مثل OpenTable.
يمكنك أيضًا أن تطلب من المساعد تعيين تذكيرات أو إرسال رسائل أو الحصول على الاتجاهات. إذا كنت تستخدم جوحل هوم، فيمكنك حتى أن تطلب منه تشغيل المصابيح والتحكم في منظم الحرارة.
ملحوظة: إذا كان مساعد جوجل قيد التشغيل عندما لا تحاول الوصول إليه، فيمكنك إيقاف تشغيل ميزة “Ok Google”.

الاشتراكات

مساعد جوجل Google Assistant
باستخدام Google Assistant، يمكنك إعداد اشتراكات لبعض المعلومات، مثل تحديثات الطقس وحركة المرور اليومية وتنبيهات الأخبار والنتائج الرياضية وغير ذلك الكثير. فقط اكتب أو قل “أرني الطقس” ثم انقر فوق إرسال يوميًا للاشتراك.
باستخدام مساعد جوجل، يمكنك إعداد اشتراكات لبعض المعلومات، مثل تحديثات الطقس اليومية.
يمكنك حتى إخبار المساعد بالوقت الذي ترغب في تلقي اشتراكاتك فيه، حتى تتمكن من الحصول على معلومات الطقس قبل أن تغادر للعمل وتنبيهات الأخبار أثناء تناولك لقهوة الصباح. في أي وقت، يمكنك استدعاء اشتراكاتك بقول “عرض اشتراكاتي”.

الردود الذكية لمساعد جوجل

مثل العديد من منتجات جوجل، سيتعلم المساعد من سلوكك وسيصمم إجاباته بناءً على النشاط السابق، وتسمى هذه الردود الذكية. على سبيل المثال، قد تحاول التنبؤ برد على نص من زوجتك يسألك عما تريده لتناول العشاء، أو إذا كنت تريد مشاهدة فيلم عن طريق اقتراح عمليات بحث ذات صلة أو استجابات معلبة مثل “لا أعرف”.

اسأل أسئلة مساعد جوجل بلا اتصال

حتى إذا كانت لديك أسئلة ملحة عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت، فلا يزال بإمكانك التحدث إلى مساعد جوجل. سيؤدي ذلك إلى حفظ استفسارك ثم الرد عليك بمجرد العثور على نقطة اتصال Wi-Fi.
إذا كنت على الطريق ورصدت شيئًا لا يمكنك تحديده، فيمكنك التقاط صورة منه وسؤال “المساعد” عما هو عليه أو ما الذي يصنعه من استخدام بحث عكسي عن الصور. يمكن للمساعد أيضًا قراءة رموز QR.

Show More

Related Articles

Back to top button