أخبار

تعاون بين سامسونج وهيونداي لتطوير أشباه الموصلات الخاصة بالسيارات

لا يخفى على أي مهتم بقطاع التكنولوجيا النقص الشديد في أشباه الموصلات (الشرائح الإلكترونية) ويبدو أن الحكومة الكورية تهدف إلى حل مشاكل شركاتها بالاعتماد على بعضها البعض، خاصةً بعد الإعلان عن تعاون بين سامسونج وهيونداي ضمن شراكة واتفاقية مع معهد تكنولوجيا الإلكترونيات الكوري، والمعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات، بالإضافة إلى وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

ومن المتوقع أن تعمل كلًا من سامسونج وهيونداي جنبًا إلى جنب مع المؤسسات المذكورة بهدف معالجة نقص أشباه الموصلات في قطاع السيارات، وتأسيس سلسلة توريد محلية قوية.

وحسب التقارير، ستتعاون كلًا من سامسونج وهيونداي في تطوير الجيل التالي من أشباه الموصلات، وشرائح إدارة البطارية، وأجهزة استشعار الصور، ومعالجات التطبيقات لأنظمة المعلومات والترفيه في السيارات.

قد تود أيضًا قراءة: لماذا لا تصنع هواوي سيارات؟

خطة سامسونج وهيونداي طويلة الأمد

تكشف التقارير عن خطط سامسونج لتطوير منتجات عالية الأداء لأشباه موصلات السيارات تعتمد على شرائح بحجم 12 بوصة بدلًا من الاعتماد على شرائح بحجم 8 بوصة كما هو الحال في بقية الصناعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا السوق ليس مربحًا على المدى القصير مقارنةً بسوق أشباه الموصلات في الموبايلات، لذلك يبدو جليًا أن الهدف هو تحقيق فوائد على المدى البعيد.

وتدرك كلًا من سامسونج وهيونداي هذا الأمر وأنهما قد لا يحققا أرباحًا كبيرة في المستقبل القريب، لكن مع زيادة الطلب على السيارات الكهربائية، فإن وجود سلسلة توريد قوية بين الشركتين قد يساهم في تحقيق أرباحًا ضخمة على المدى البعيد.

Show More

Related Articles

Back to top button