أخبار

لماذا لا تصنع هواوي سيارات؟

إذا نظرت إلى العالم التقني اليوم، ستجد الكثير من الشركات التقنية أصبحت مشتركة بشكل أو بآخر في صناعة السيارات، لدرجة أن بعضًا من الشائعات القوية تُشير إلى عمل أبل على سيارة ذكية قد تخرج في خلال خمس أعوام، وكذلك شاومي، لكن لماذا لا تصنع هواوي سيارات خاصة بها؟

تحدث عن ذلك الرئيس بالتناوب لشركة هواوي “Xu Zhijun” وأوضح سبب عدم قيام العلامة التجارية الصينية بتصنيع السيارات، رغم إعلان جارتها شاومي عن نيتها دخول هذا السوق.

أثناء مؤتمر هواوي العالمي للمحللين في وقت سابق اليوم، كشف الرئيس بالتناوب أن الشركة ستواصل زيادة استثماراتها في البرمجيات الذكية للسيارات، من أجل تنمية الذكاء والأتمتة وتحوّل صناعة السيارات إلى السيارات الكهربائية. لكنّه أكّد على أن موقع هواوي في الصناعة صغير نسبيًا، فهي مجرد مورّد للمكونات في مجال المركبات الذكية المتصلة.

وأوضح المسؤول البارز في هواوي أن هذا القرار تم اتخاذه بعد سنوات من البحث والتدقيق، حيث عملت الشركة على تقييم دخول صناعة السيارات منذ عام 2012. كما بدأت الشركة في الأبحاث المتعلقة بالسيارات في هذا الوقت تقريبًا، حيث تم إنشاء مختبر “إنترنت المركبات” بواسطة هواوي في نفس العام.

وقتها كانت الشركة تدرس مفهوم السيارات الكهربائية السيارات الذكية وأنظمة القيادة الذاتية، ومن وقتها لم يتم مناقشة الموضوع.


قد يهمك أيضًا


وقال رئيس هواوي بالتناوب أن الشركة وجدت أن تقنيتها أصبحت أكثر شيوعًا بشكل متزايد في السيارات منذ ذلك الحين، إلى جانب نمو قيمتها في سوق القيادة الذاتية أيضًا.

وبالتالي، قررت الشركة عدم تصنيع سيارات وبدلًا من ذلك تحويل تركيزها إلى توفير قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في صنع سيارات ذكية أفضل، وهو ما ينعكس من خلال شراكتها مع العديد من صانعي السيارات.

وإلى جانب البرمجيات الذكية المستخدمة في السيارات، تسعى هواوي إلى تضمين المنتجات الإلكترونية التي تحمل علامتها التجارية داخل السيارات.

Show More

Related Articles

Back to top button