أخبارشبكات اجتماعية

أخيرًا: بحث انستجرام سيبدأ في عرض منشورات المستخدمين!

عندما تستخدم بحث انستجرام للعثور على نتائج من المفترض أن تظهر لك منشورات المستخدمين ذات الصلة، سواء كانت صور أو فيديو أو Reels ولكن هذا لا يحدث على التطبيق، وكل ما يظهر بعض المعلومات المتعلقة وتنقسم إلى الحسابات والهاشتاجات والأماكن.

لحسن الحظ، ينوي انستجرام تغيير هذا في تحديث جديد يعمل عليه فريق التصميم، حيث كشف رئيس التطبيق “آدم موسيري” أنهم يعملون على صفحة لعرض نتائج البحث الكاملة يظهر فيها محتوى ذو صلة بعبارات البحث. فإذا بحثت عن كلمة Space مثلًا ستظهر لك في البداية صور ومقاطع ذات صلة، كما يظهر في الصورة بالأسفل.

أخيرًا: بحث انستجرام سيبدأ في عرض منشورات المستخدمين! 1

قد يبدو إنشاء صفحة مثل هذه سهلًا، ولكنها صعبة بعض الشيء مع تطبيق مثل انستجرام. فمن السهل على الخوازرميات العثور على نتائج ذات صلة بكلمة Space إذا كانت مشاركات المستخدمين تحتوي على استعلام البحث في التسميات التوضيحية والهاشتاجات. لكن ماذا عن المشاركات التي لا تحتوي على الكلمة؟ في هذه الحالة يتعين على الخوارزميات فحص المشاركات نفسها وإدراك ما إذا كانت ذات صلة أم لا.

اقرأ أيضًا: انستجرام يقدّم ميزة حماية جديدة ضد الاختراق

يقول تطبيق انستجرام إنه في المرحلة الأولى سيركز على البحث عن الكلمات باللغة الإنجليزية، ثم توسيع النطاق ليشمل لغات أخرى.

وفي مقطع فيديو على انستجرام، أوضح آدم موسيري إن الشركة تبحث حاليًا في جوانب مثل النصوص في عبارة البحث والنشاط والإعجابات على المنصة، بالإضافة إلى شعبية المنشورات لتزويد المستخدم بنتائج جيدة وذات صلة. ومع ذلك، بالنسبة لهذا الإصدار الجديد من البحث قد تحتاج الشركة إلى النظر في عوامل أخرى مثل وقت نشر المشاركة.

قد يهمك: شرح طريقة إخفاء عدد اللايكات على انستجرام

تجدر الإشارة إلى أنّ منافس انستجرام الرئيسي “تيك توك” يقدّم نتائج بحث بتنسيق مماثل، وتتمكن خوارزميات التطبيق من عرض نتائج بحث ذات صلة بسرعة كبيرة. لذا على انستجرام اللحاق بالركب سريعًا.

Show More

Related Articles

Back to top button