أخبارموبايل

ايفون 13 قد يأتي مع ميزة مكالمات الأقمار الصناعية

مع اقترابنا من إعلان أبل عن ايفون 13 في وقت لاحق هذا الخريف، زادت وتيرة الأخبار المتعلقة بالجهاز في الأيام الماضية، بما في ذلك أسعاره. ومؤخرًا، خرج علينا المختص بأخبار أبل مينغ تشي كو بأنباء جديدة تفيد أن ايفون 13 قد يدعم مكالمات الأقمار الصناعية.

مكالمات الأقمار الصناعية على ايفون 13

ما الذي يعنيه هذا؟ ببساطة، إذا أردت إجراء مكالمة هاتفية بواسطة أي موبايل – سواء كان هاتف ذكي أو لا – تحتاج إلى اشتراك مع شركة اتصالات محلية لإدارة هذه المكالمات، وأحيانًا لا تكون هناك تغطية جيدة في المكان الذي تتواجد فيه، مما يجعل المكالمات شبه مستحيلة.

ولكن مع مكالمات القمر الصناعي يمكن للهاتف إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية بسهولة دون القلق من سوء التغطية، حتى لو كنت في وسط الصحراء.

مكالمات القمر الصناعي قد تتأخر

على الرغم من مصادر مينغ تشي كو السابقة، خرج تقرير جديد من وكالة بلومبيرغ يفيد بأن أبل لديها بالفعل خطط في هذا الإطار ولكن من الصعب الإعلان عنها في إصدار ايفون 13 القادم.

حيث تحتاج الشركة إلى تجربة الميزة بشكل جيد للتأكّد من اعتماديتها قبل إطلاقها في 2022 على أقرب تقدير، أو مع ايفون 14.

ويلقي تقرير بلومبيرغ الضوء على بعض خطط أبل المستقبلية لهذه الميزة، حيث تهدف الشركة لأن تكون الميزة قيد الاستخدامات الطارئة فقط، ما يعني أنها لن تكون متاحة للاتصال طوال الوقت أو قد تكون تكلفتها مرتفعة.

وأفادت مصادر أن أبل قد تُغيّر من خصائص ميزة مكالمات الأقمار الصناعية أو ربما تلغيها تمامًا.

Show More

Related Articles

Back to top button