أخبار

القرصنة الانتخابية: كيف تحافظ على سلامة صوتك الانتخابي

لقد ظل التلاعب بالانتخابات قائمًا طوال فترة الانتخابات نفسها في شكل مدخلات الاقتراع، وتخويف الناخبين وانتحال شخصيتهم، وشراء الأصوات والإقبال علي الغش في الانتخابات، وغير ذلك من التكتيكات المشابهة. إن الاستخدام الواسع النطاق لآلات التصويت الإلكترونية، وأجهزة الكمبيوتر للمساعدة في تعداد الأصوات، قد شكل تهديدًا آخر: وهو اختراق الانتخابات.

كيف يمكن اختراق الانتخابات؟

القرصنة الانتخابية يمكن أن تنطوي على حفنة من نواقل الهجوم المختلفة. يمكن للقراصنة استهداف أجهزة التصويت الإلكترونية الضعيفة مباشرة، وقواعد بيانات تسجيل الناخبين، وقواعد بيانات انتخابات المدينة، وحتى شبكات الكمبيوتر للأحزاب السياسية.
إذا كان تعريفك للقرصنة يتجاوز تغيير آليات و قواعد بيانات الناخبين، فيمكنك حتى الاطلاع علي المنظمات التي تحاول التأثير على الانتخابات من خلال قصص مزيفة على أنها نوع من القرصنة.
الهجمات المحتملة على كل هذه الأهداف تحقق نتائج مختلفة إلى حد كبير، ولكن يمكن أن يكون لها جميعها تأثير مخيف في تغيير النزعات الشرعية بنتائج الانتخابات في أعين الناخبين.

قرصنة آلات التصويت الإلكترونية غير الحصينة

لقد تم التشكيك في أمان أجهزة التصويت الإلكترونية، وآلات التصويت الإلكترونية المباشرة (DRE) على وجه الخصوص، في السنوات الأخيرة. لكن القلق هو أن المتسللين يمكنهم الاستفادة من هذه الآلات وقلب الأصوات، أو حتى إضافة أو طرح الأصوات، وتغيير مسار الانتخابات.
على الرغم من عدم وجود دليل ملموس على اختراق أي آلات تصويت لـ DRE في الولايات المتحدة، إلا أن المتخصصين في أمن المعلومات والمخترقين الأخلاقيين حددوا نقاط الضعف في العديد من الأنظمة التي يمكن أن تستخدم لتنفيذ هجوم.

حماية آلات التصويت الإلكترونية من الاختراق

يتمثل الدفاع الأساسي ضد القرصنة، في حالة أجهزة التصويت DRE، في تصميم أنظمة تصنيف الأصوات بحيث لا تكون متصلة بالإنترنت أو بأي أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت أيضًا. هذا يمنع المقرصنين من الوصول إلى هذه الأنظمة عن بعد.
حتى عندما يتم تصميم أنظمة التصويت مع وضع هذه المبادئ في الاعتبار، فهي لا تتبع المباديء في بعض الأحيان.
في تقرير قدم في عام 2011، كشف ديفيد إيكهارت، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كارنيجي ميلون، أنه اكتشف برمجيات الوصول عن بعد المثبتة على أجهزة الكمبيوتر لإدارة الانتخابات في مقاطعة بنسلفانيا الريفية.
تم إحضار إيكهارت عندما اشتبه المسؤولون في أن آلات التصويت الخاصة بهم قد تم العبث بها. لم يعثر على أي دليل على العبث، لكنه اكتشف برنامج الوصول عن بُعد الذي قام بتثبيته الجاني للعمل من المنزل.
هذا في حد ذاته لم يكن اختراقًا، ولكن هذا هو بالضبط نوع القرصنة في أجهزة الكمبيوتر التي تدير الانتخابات والتي يمكن للمتسللين استغلالها نظريًا.
حتى عندما تكون آلات التصويت الإلكترونية منفصلة تمامًا عن الشبكات العامة، فإنها لا تزال عرضة للهجمات المادية المباشرة. من الناحية النظرية، يمكن للمتطفل إدخال كود ضار لجهاز التصويت الإلكتروني من خلال قارئ بطاقات أو منفذ بيانات، على الرغم من أن هذا سيتطلب وصولًا ماديًا مباشرًا إلى الجهاز.

مسارات الورق واختبار الأمن العادي

توجد طريقة واحدة للحماية من قرصنة الانتخابات و هو بإنشاء درب الورق. يتضمن ذلك تركيب آلات التصويت DRE مع طابعات قادرة على إنشاء إيصال اقتراع لكل ناخب. يتحقق الناخب من أن الإيصال يطابق أصواته، ويمكن التحقق من الإيصالات لاحقًا مقابل النتائج الإلكترونية لتقليل فرصة الاحتيال.
من المهم أيضًا بالنسبة للولايات والمقاطعات المحلية اختبار وفحص أجهزة التصويت وشبكات إدارة الانتخابات بشكل منتظم. يمكن للاختبارات والتفتيش المنتظم والشفافية لآلات وشبكات التصويت أن تقلل من احتمال حدوث هجوم وتزيد من ثقة الناخبين في النظام.

قرصنة تسجيل الناخبين وقواعد بيانات انتخابات الدولة

النوع الآخر من عمليات القرصنة التي يمكن أن يكون لها تأثير على الانتخابات يتضمن قواعد بيانات يمكن الوصول إليها، حسب التصميم، عبر الإنترنت. على عكس الاختراقات الإلكترونية لآلات التصويت، والتي لم يتم التحقق منها على الإطلاق، تم اختراق قواعد بيانات تسجيل الناخبين في الولايات المتحدة في الماضي.
عندما يتمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى قاعدة بيانات تسجيل الناخبين، فقد يتمكن من تغيير أو إزالة معلومات الناخب. وهذا المقرصن يكون لديه القدرة على حرمان الناخبين، الذين يمكنهم الوصول إلى مكان الاقتراع الخاص بهم من أن يجدوا اسمهم غير مسجل على القوائم الانتخابية.
قد يتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم المؤقتة في مثل هذه الحالات، لكن قد لا يتم حساب تلك الأصوات إذا تم إلغاء تسجيل الناخبين بالكامل.
بالإضافة إلى معالجة قواعد البيانات هذه، يمكن للمتسللين الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل الأسماء والعناوين وأرقام رخصة القيادة وحتى أرقام الضمان الاجتماعي الجزئية أو الكاملة، مما يفتح الباب أمام تهديدات أخرى، مثل سرقة الهوية.
كما استهدف بعض المقرصنين الناجحين الأحزاب السياسية. على الرغم من أن هذه الأنواع من الهجمات لا يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على الأصوات في الانتخابات، إلا أنها تستطيع التأثير بقوة في الناس في اتجاه أو آخر بسبب التغيرات في الرأي العام بعد الاختراق.
القلق الأكبر هو أنه إذا تمكن أحد المقرصنين من الوصول إلى قاعدة بيانات انتخابات المدينة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المستخدمة لجدولة الأصوات والإبلاغ عنها، فيمكنهم من الناحية النظرية تغيير نتيجة الانتخابات.
لذلك يجب أن تعلم الدول التي تستخدم التصويت الإلكتروني كيف تحافظ على سلامة صوتك.
بصفتك ناخبًا فرديًا، لا يمكنك فعل الكثير للحفاظ على تصويتك آمنًا من القرصنة أو التلاعب أو الاحتيال. حيث أن الإجراء الأكثر فعالية الذي يمكنك اتخاذه، إذا كان هذا الموضوع مهمًا بالنسبة لك، هو الاتصال بالمسؤولين المنتخبين في منطقتك والمسؤولين فعليًا عن تأمين الانتخابات ضد المقرصنين وإثارة المخاوف.
على المستوى الشخصي، إليك بعض النصائح لتأمين تصويتك والتأكد من أهميته:
 

  • إذا قمت بالتصويت عبر ورقة الاقتراع والماسح الضوئي:
    • اقرأ التعليمات الموجودة على ورقة الاقتراع الخاصة بك، وتأكد من وضع علامة على الاقتراع بالطريقة المطلوبة.
    • إذا أعطيت الخيار، تفحص الاقتراع بنفسك. لا تترك ماسح الاقتراع حتى ترى قبول الاقتراع الخاص بك.
    • إذا لم يتم إعطاء خيار لمسح بطاقة الاقتراع الخاصة بك، فتأكد من وضع بطاقة الاقتراع الخاصة بك في حاوية واقية من العبث بواسطة عمال الاقتراع.
  • إذا قمت بالتصويت عبر آلة التصويت DRE:
    • تعرف على الشاشة التي تعمل باللمس أو أزرار الضغط أو أزرار التحكم في الاتصال.
    • أثناء التصويت، انتبه جيدًا لكل شاشة، وتأكد من أن الجهاز يسجل اختياراتك بشكل صحيح.
    • إذا تم تزويدك بشاشة تأكيد، فانتقل إلى القائمة بعناية للتأكد من أنها تتوافق مع الخيارات التي قمت بها.
    • اسأل عمال الاستطلاع عما إذا كانت الآلات مجهزة بمسار ورقي يمكن التحقق من الناخبين. إذا كان الأمر كذلك، تأكد من فحص إيصال الاقتراع الخاص بك بعناية عند الانتهاء من التصويت. إذا لم يتطابق مع الخيارات الفعلية التي قمت بها، فقد تتمكن من وضع علامة عليها لإبطالها والمحاولة مرة أخرى. إذا كان لا يزال غير متطابق، يجدر بك لفت انتباه عمال الاستطلاع إلى ذلك. قد يكون تم التلاعب بالجهاز.
  • إذا قمت بالتصويت عبر البريد:
    • يعتبر التصويت عبر البريد آمنًا بشكل عام، حيث أن الموجه الأساسي للهجوم ينطوي على سرقة وتعديل بطاقات الاقتراع بعد وضعها في صندوق بريد أو صندوق إسقاط.
    • إذا أمكن، تجنب وضع بطاقة الاقتراع الخاصة بك في صندوق بريد شخصي غير آمن.
    • استخدم صندوق بريد آمن إن أمكن، أو اصطحب بطاقة الاقتراع الخاصة بك إلى نقطة توصيل محددة.

 

Show More

Related Articles

Back to top button