أخبار

كيف تبلغ عن حساب احتيالي على انستجرام

قد يكون من المخيف والمثير للقلق أن تجد أن شخصًا ما ينتحل شخصيتك على شبكة اجتماعية، ويمثل انتحال شخص آخر على شبكة مشاركة الصور في انستجرام انتهاكًا لشروط الاستخدام الخاصة به.
إذا قام شخص ما بإنشاء حساب باسمك بطريقة مزعجة وكان يستخدمه لتقليدك فيمكنك الإبلاغ عن الحساب عبر استمارة الويب المرفقة من الموقع.

لماذا يحدث انتحال الشخصية على انستجرام؟

بصرف النظر عن حسابات “المحاكاة ساخرة” الموجودة للسخرية من شخصية عامة. فإن السبب الرئيسي لانتحال شخصية شخص ما على انستجرام هو مضايقتهم أو مضايقة المستخدمين الآخرين.
إذا قامت “حسناء” بإنشاء حساب باسم “حسن”، فيمكنها نشر الصور التي قد تجعلها يبدو حمقاء أو غير محبوبة، كما يمكنها مضايقة المستخدمين الآخرين بينما تتظاهر بأنها بوب، بحيث يتم إلقاء اللوم على حسن بدلاً منها.
قد تكون أيضًا قادرة على خداع بعض أصدقاء “حسن” لإضافتها إلى شبكاتهم، مما قد يسمح لها بالوصول إلى المحتوى الذي حددوه للأصدقاء فقط. كما يمكن أيضا انتحال شخصية شركة، ليقوم المخادع بسرقة أموال من عملاء محتملين أو الإضرار بسمعة الشركة.

ما الذي تحتاجه للابلاغ؟

للإبلاغ عن حساب ينتحل شخصيتك على انستجرام، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إثبات هويتك. لهذا السبب  يتطلب فيسبوك (مالك انستجرام) صورة واضحة أو مسح لمعرف صورتك.
قد يكون المُعرّف عبارة عن جواز سفرك أو رخصة قيادتك أو بطاقة هوية رسمية أخرى تتضمن اسمك وصورتك، وستحتاج أيضًا إلى تقديم رابط للملف الشخصي المحتال، بالإضافة إلى دليل على أن هذا الحساب ينشر مثل ما تنشره مثل روابط الصور والتعليقات والنشاطات الأخرى.

كيفية العثور على نموذج الويب المناسب

تفضل بزيارة مركز مساعدة انستجرام. وانتقل إلى مركز الخصوصية والأمان وحدد “الإبلاغ عن شيء ما”. ستجد هنا قائمة بالخيارات بما في ذلك “حسابات الانتحال”.
حدد هذا الخيار، وإذا لم يتم عرض النص الكامل، فانقر أو اكتب “ماذا يمكنني أن أفعل إذا قام شخص ما بانتحال شخصيتي على انستجرام؟” لفتحه.
حدد “إرسال تقرير” ليتم نقلك مباشرةً إلى الصفحة المناسبة لتقديم تقرير، أو انظر الرابط “الإبلاغ عن حساب الاحتيال في الموارد”.

تقديم تقرير

بعد زيارتك لصفحة الإبلاغ عن حساب انتحال الهوية في انستجرام، سترى زرين للاختيار، أحدهما للإبلاغ عن حسابات فردية والآخر للشركات أو المؤسسات.
حدد زر الاختيار المناسب ثم حدد ما إذا كنت تقوم بالإبلاغ لشخصك أو عن شخص آخر. وفي الصفحة التالية، أدخل اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك البريدي، ثم حدد “إرسال” للمتابعة.
سيتم إخطارك بأن التقرير الخاطئ قد يشكل “تضليل”؛ وضح أنك تفهم ذلك وتريد المتابعة من خلال تحديد زر الاختيار “نعم”، وحدد “إرسال” للمتابعة.
قدم دليلًا على وجود نشاط احتيالي وقم بتحميل معرف الصورة الخاص بك عند مطالبتك بذلك. إذا كنت تواجه مشكلة في إرسال الصورة عبر جهازك المحمول فحاول الوصول إلى النموذج من سطح المكتب بدلاً من ذلك.

النواحي القانونية المتاحة

تقتصر العلاجات المتاحة لك عبر انستجرام على إغلاق الحساب المحتال. وإن لم تكن راضيًا عن ذلك يمكنك التفكير في اتخاذ إجراء قانوني ضد منتحل شخصيتك.
من غير المحتمل أن يكون هذا ناجحًا ما لم تتمكن من إثبات تعرضك للأذى بطريقة ما. على سبيل المثال، خسارتك لبعض الأرباح.

[accordion][accordion-item title=”المصادر“]

[/accordion-item][/accordion]

Show More

Related Articles

Back to top button