أخبارإلكترونيات

أبل ستتوقف عن بيع HomePod للتركيز على بيع إصدار Mini

توقفت شركة أبل الأميركية العملاقة عن بيع مكبر الصوت الذكي HomePod بعدما أطلقته لأول مرة في عام 2017 وعمله لأكثر من 4 سنوات. حيث أصبح موقع أبل الإلكتروني خاليًا من HomePod الرمادي الشهير. وكشفت الشركة أنّ الاستغناء عن جهازها الأصلي – بسعر 349 دولار – يأتي بهدف تحويل تركيزها إلى HomePod Mini الأصغر والأقل تكلفة.

وجاء في بيان أبل لموقع تك كرانش:

“حقق HomePod Mini نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه في الخريف الماضي، حيث قدّم للعملاء صوتًا رائعًا مساعدًا ذكيًا وتحكمًا ذكيًا في المنزل مقابل 99 دولارًا فقط. نحن نركز جهودنا على HomePod Mini.

ونحن بصدد إيقاف HomePod الأصلي، سيظل متاحًا بينما هناك مخزون في متجر أبل الإلكتروني ومتاجر أبل للبيع بالتجزئة وبائعي أبل المعتمدين. وستزود أبل عملاء HomePod بتحديثات البرامج والخدمة والدعم من خلال Apple Care”.

موضوعات ذات صلة

أبل ستتوقف عن بيع HomePod للتركيز على بيع إصدار Mini 1

أبل تركّز على HomePod Mini

أطلقت أبل إصدار الميني في أكتوبر الماضي ولاقى استحسان الكثير من المستهلكين في جميع أنحاء العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى سعره المنخفض البالغ 99 دولارًا فقط. كما تم تجهيزه بمحرك ديناميكي كامل المدى وزوج من المُشعات للتعامل مع إخراج bass.

وقامت أبل بتزويده بشريحة S5 لتحسين إخراج الصوت عبر معالجة أبل الشهيرة، ويسمح الجهاز للمستخدمين بإنشاء نظام ستريو وهناك أيضًا شريحة U1 تتيح إقران جهاز ايفون بتقريبه من مكبر الصوت.

كما قدمت أبل أيضًا ميزة الاتصال الداخلي الجديدة مع HomePod Mini. ويرى العديد من المحللين أن الإصدار المُصغّر أكثر إقناعًا للمستهلكين بفضل جودة الصوت والمميزات التي يقدمها مقابل 99 دولار.

أينعم الإصدار الأصلي قد يبدو أفضل بكثير ولكن سعره المرتفع 349 دولار كان سببًا في تراجع العديد من المستهلكين عن شراؤه. ورغم أن أبل خفضت سعره إلى 299 دولار في عام 2019 إلّا أنّها لم تنجح في زيادة المبيعات، خصوصًا وأن المنافسين – مثل أمازون إيكو – كانوا يخفضون الأسعار.

Show More

Related Articles

Back to top button