أخبار

مميزات HomePod: آبل تدخل سوق السماعات الذكية

كشفت آبل في الآونة الأخيرة عن منافس أمازون إيكو باسم HomePod بعد فترة طويلة من التكهنات والشائعات. وكما كان متوقعاً، صممت آبل سماعتها الذكية للتغلب على منافسيها من البداية.
نظرة سريعة على مميزات HomePod الجديدة وسنجد أن آبل درست الأمر جيداً قبل إطلاقها، ويظهر هذا جلياً فيما أدرجته الشركة من خصائص.
مع صوتيات ممتازة وتصميم رائع، جهّزت آبل سماعتها الذكية لتجذب محبيها حول العالم ممن يهتمون بتفاصيل التصميم وجودة الأداء.
من مميزات HomePod أيضاً القيام بالعديد من الوظائف، فيمكنها تشغيل الموسيقى المفضلة لديك، والتحكم في أجهزة HomeKit المنزلية بذكاء كبير. لكن دعونا ندخل في تفاصيل مميزات هذه السماعة المثيرة.

مميزات HomePod

مميزات HomePod

التصميم

تأتي سماعة HomePod مع تصميم مضغوط بطول لا يتجاوز 7 بوصات، وبنظرة سريعة عليها تبدو خفيفة في الوزن – لم نختبر وزنها فعلياً – ومن الواضح أنّك لن تعاني أبداً في نقلها من مكان لآخر، سواء داخل المنزل أو حتى في الخارج.


7 مكبرات صوت

تحمل سماعة آبل الذكية في طياتها مصفوفة من سبعة مكبرات صوت في الأسفل، كل واحد منها لديه المحرك الخاص به، وتستخدم خاصية تشكيل الحزم.
وفي الأعلى يوجد مكبر صوت woofer مقاس 4-بوصة يُعطي صوتيات ممتازة.


رقاقة Apple A8

سماعة HomePod مزودة برقاقة Apple A8 تماماً مثل الآيفون، ما يجعلها ذكية في التعامل مع أجهزة iOS المختلفة مثل الآيفون والآيباد.


وظائف متعددة

تظبط الصوت بشكل تلقائي وتقوم بتوجيهه إلى المساحة التي تتواجد أنت فيها، كما تكتشف حجم وأبعاد الغرفة الموضوعة فيها السماعة. بمعنى آخر، يمكنها أن تعطيك تجربة الصوت المحيط عن طريق معرفة أين تُوجه أجزاء مختلفة من الأغنية في الغرفة.
يمكنك أيضاً استخدام سماعة HomePod في الاستماع لتحديثات الأخبار والمرور، والرياضة، والمعرفة العامة. ومن خلالها أيضاً يمكن إعداد التنبيهات وتسجيل الملاحظات وكتابة الرسائل.


الاستمتاع بالموسيقى بأفضل شكل

باستخدام سماعة HomePod يمكنك الاستفادة من تطبيق الموسيقى Apple Music في الاستماع لأفضل الموسيقى التي تفضلها، بجودة عالية ممتازة، وصدى متجاوب وسريع.


سيري الذكية

يوجد أيضاً في HomePod الكثير من الميكروفونات للاستماع إليك عندما تقول Hey Siri ثم تبدأ بتوجيه الأسئلة والأوامر الصوتية.


التحكّم في أجهزة HomeKit

صُممت سماعة HomePod مع قابلية للتحكم في أجهزة المنزل الذكية ضمن باقة HomeKit التي تنتجها آبل نفسها، وبالتالي لم تعد تحتاج إلى آيفونك للتحكم في أجهزة المنزل.
يمكنك تشغيل خاصية التحكّم في أجهزة HomeKit عن طريق الأمر OK, Bono.


الألوان

في الوقت الحالي يتوفر الجهاز في لونين (الرمادي الداكن، والأبيض) لكن قد تُطلق آبل ألوان أخرى مثل الأحمر في المستقبل.


تاريخ إطلاق HomePod

بدأ الجهاز بالتوفر منذ ديسمبر الماضي بسعر يبلغ 350 دولار أمريكي تقريباً، وهو متوافق مع أجهزة آيفون 5 إس وأعلى، وآيباد الجيل الخامس وأعلى، وآيباد برو.

Show More

Related Articles

Back to top button