أجهزة ذكيةأخبار

روبوت أمازون Astro يمكنه مساعدتك أثناء التجول في المنزل

لازلنا مع أصداء مؤتمر أمازون الذي عقدته بالأمس، وهذه المرة كشفت الشركة عن روبوت أمازون Astro الجديد الذي يهدف إلى مساعدة المستهلكين داخل المنزل.

روبوت Astro هو في الأساس روبوت صغير بعجلات به كاميرا وشاشة كبيرة، ويمكنه أن يتنقل حول المنزل بسرعات تصل إلى متر واحد في الثانية، ويُفترض أنّه يحتوي على نظام أمان لحمايته من السقوط على السلالم أو القيام بأشياء أخرى تعرضه للخطر.

وتُظهر الشاشة عيونًا معبرة لمنح روبوت أمازون المخيف شعورًا صديقًا نوعًا ما أثناء تجوله في منزلك.

روبوت أمازون Astro

الروبوت سيكون بسعر 1,499 دولار أميركي عند توفره لعموم المستخدمين، وبسعر 999 دولار للمشتركين في برنامج Day 1 وسيتم شحنه لعدد مُختار من العملاء في وقت لاحق هذا العام.

بالطبع هناك بعض الفوائد الأمنية من تواجد روبوت Astro في منزلك. تمامًا كما هو حال Always Home Cam. مثل القيام بدوريات في المنزل عندما لا يكون هناك أحد بالمنزل، وتنبيه صاحب المنزل إذا دخل شخص غير معروف. كما منحته أمازون طرقًا للتعرف على أصوات إنذارات الدخان أو كسر الزجاج.

ويمكن استخدامه أيضًا من الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية منزلية، مثل كبار السن.

قلق من انتهاك الخصوصية

هناك أسباب واضحة للقلق من روبوت Astro من منظور الخصوصية، لذلك قامت أمازون بتضمين بعض الإجراءات الوقائية. حيث يمكنك تعيين مناطق خارج الحدود في المنزل والتي لن يدخلها Astro، وهناك زر لإيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفونات. لسوء الحظ، لا يمكن لروبوت Astro أيضًا التحرك أثناء تمكين هذا الزر، لذلك إذا كنت تريد أن يتابعك الروبوت دون أن تخاف من رؤيتك أو سماعك، لا يمكنك ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى