أخبارموبايل

تريد تغيير شاشة ايفون 13؟ عليك قراءة هذه المحاذير أولًا

إذا كنت تفكّر في شراء ايفون 13 – أو تمتلك واحدًا بالفعل – فيجب عليك معرفة هذا الأمر إذا قررت تغيير شاشة ايفون 13 في أي وقت ولأي سبب من الأسباب: التغيير يجب أن يتم لدى مركز دعم معتمد من أبل حتى لا تُخاطر بفقدان تقنية Face ID.

يأتي هذا عبر مجموعة من المصادر الموثوقة مثل iFixit وكذلك قناة Phone Repair Guru على يوتيوب.

تغيير شاشة ايفون 13

المثير للاهتمام، أن قناة Phone Repair Guru وجدت أن تغيير شاشة الايفون الجديد بواسطة مركز غير معتمد – أي محل صيانة – يتسبب في إيقاف عمل Face ID حتى لو كانت الشاشة أصلية.

جدير بالذكر أن الشاشة نفسها لا تحتوي على أي تقنية متعلقة بخاصية Face ID، حيث يوجد نظام كاميرا TrueDepth المُخصص لفتح القفل ضمن هيكل الجهاز نفسه.

بذلك، يمكن القول أن المشكلة لها علاقة بنظام التشغيل نفسه وليس الهاردوير، وربما تُصلح أبل المشكلة في تحديث iOS قادم. أو ربما تكون خطوة متعمدة من أبل لإجبار المستخدمين على الذهاب إلى مراكزها المعتمدة عند إصلاح الهاتف. وإن كانت هذه الخطوة متعمدة، يجب على أبل توضيح ذلك بكل شفافية.

هذا ولم ترد أبل حتى الآن على هذه المزاعم.

ذو صلة: ما هو الفرق بين سعة بطارية ايفون 13 وايفون 12 بالضبط؟

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من مستخدمي ايفون يذهبون إلى محال الصيانة العادية في كثير من الأوقات لتغيير أجزاء داخل الجهاز أو إجراء الإصلاحات، وذلك لانخفاض قيمتها مقارنةً بالمراكز المعتمدة من أبل، أو موقعها الجغرافي البعيد.

وتفيد بعض المصادر أن أبل لو لم تصلح المشكلة في تحديث iOS قادم، فقد يتسبب ذلك في هجوم شديد عليها خصوصًا من ناشطي “الحق في الإصلاح” الذين يريدون من الشركات التقنية أن تجعل إصلاح الأجهزة أسهل بحيث يمكن للمستخدم إصلاح أجهزته بنفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى