أخبار

أبل قد تطلق خدمة اشتراكات بودكاست قريبًا

إذا أردت أن تستمع إلى أحد برامج البودكاست على متجر تطبيقات أبل في الوقت الحالي فلن تدفع أي مقابل، فجميع البرامج تتوفر بشكل مجاني على المتجر. لكن يبدو أن هذا قد يتغير قريبًا مع إطلاق أبل خدمة اشتراكات بودكاست للمنافسة مع سبوتيفاي.

حيث نجحت سبوتيفاي في الآونة الأخيرة في جذب الكثير من برامج البودكاست الشهيرة في استحواذات وصلت أحيانًا إلى مئات الملايين من الدولارات. وكي تُصبح أبل مغرية أكثر لمنتجي محتوى البودكاست، ستقوم بطرح خدمة اشتراكات بودكاست ليتمكنوا من تحقيق الدخل مقابل إضافة برامجهم إلى متجر أبل، وفقًا لتقرير من ذا إنفورميشن.

خدمة اشتراكات بودكاست مدفوعة

لطالما كان مستخدموا أبل قادرون على الاستماع إلى برامج البودكاست من خلال تطبيق Podcast المتاح على كلًا من iOS والماك. ومع ذلك، لم تحاول أبل تحقيق الدخل منه على الرغم من وجوده لفترة طويلة، وقد يتغير هذا مع خدمة الاشتراكات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أنّ شعبية البودكاست – المدونات الصوتية – ارتفعت بشدة خلال السنوات الأخيرة. وهناك مجموعة من أشهر برامج البودكاست العربية التي يمكنك الاستماع إليها اليوم، بما في ذلك إنتاجات ثمانية الرائعة.

ومع إتاحة تحقيق الدخل من بودكاست أبل، يمكن أن يشجع هذا المزيد من الأشخاص على إنشاء برامج بودكاست خاصة بهم، وبالتالي المزيد من المستمعين والمشتركين، والمزيد من الأرباح لشركة أبل.


اقرأ أيضًا:


لا توجد المزيد من المعلومات حول خدمة اشتراكات بودكاست أبل أو موعد إطلاقها، لكن إن صدقت هذه التقارير فمن المحتمل أن نسمع عنها أثناء مؤتمر المطورين WWDC 2021.

وجدير بالذكر أن هناك طرق أخرى لتحقيق الدخل من البودكاست غير الاشتراكات المدفوعة، مثل الإعلانات الصوتية داخل الحلقات والتي تُعد الطريقة الأشهر.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button