أخبارتطبيقات وبرمجيات

واتساب سيضيف خصائص جديدة لتعديل الصور والفيديو

طوال السنوات الماضية، كان تطبيق واتساب يتيح بعض خصائص تعديل الصور والفيديو مثل القص، وإضافة الملصقات، وكتابة النصوص. لكن هذا لا يكفي بالنسبة لكثير من المستخدمين ممن يرغبون في تمييز منشوراتهم أو رسائلهم، خصوصًا في حالات واتساب.

كما أن الكثير من المستخدمين كانوا يلجأون لتطبيقات تعديل الصور والفيديو الخارجية لسبب وجيه: عدم القدرة على الرجوع عن أي تعديل يتم داخل تطبيق واتساب. لحل هذه المشكلة، يبدو أن مطوري التطبيق يعملون على مميزات جديدة لتعديل الوسائط تجعل العملية أكثر بساطة.

وفقًا للمصادر، فإن تحديث واتساب 2.21.22.1 على اندرويد سيجلب أزرار تعديل جديدة. منها زر للرجوع عن التعديلات (undo) وزر للانتهاء (done). كما هو موضّح في الصورة بالأسفل.

أعتقد أن الأهم بين الإثنين هو زر الرجوع عن التعديلات (undo). لأن في كثير من الأحيان، نقوم بإجراء تعديل ثم نرى أنّه غير مناسب ونريد الرجوع عنه، أو ربما نود الرجوع تعديلين أو ثلاثة للخلف. ومع وجود زر undo ستصبح الأمور أسهل كثيرًا بلا شك.

ذو صلة: طريقة استخدام واتساب ويب و6 نصائح مفيدة

كما أن وجود زر Done يتيح أيضًا حفظ أي صورة بعد إجراء تعديلات عليها، بحيث يُمكن استكمال التعديلات من النقطة التي توقفت عندها. وبهذا تكون ضامن لأن التعديلات التي قمت بحفظها موجودة دومًا ضمن تطبيق واتساب نفسه.

بشكل عام، أعتقد أن هذه المميزات بديهية ومتأخرة نوعًا ما، لأننا – كمستخدمين – نريد القيام بكل شيء داخل تطبيق واحد، بدلًا من التبديل بين أكثر من تطبيق واحتمال إغلاق أحدها بالخطأ ثم إعادة جميع الخطوات من جديد.

إذا كنت مهووسًا بتصميم حالات واتساب ونشرها ليراها أصدقائك، ستكون هذه المميزات الجديدة مثيرة لاهتمامك. لكن عليك الانتظار حتى خروجها رسميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى