أخبارتطبيقات وبرمجيات

إيقاف تطبيق Dubsmash رسميًا في فبراير 2022

مع تصاعد شعبية تيك توك الكبيرة في الآونة الأخيرة، ليس من المفاجئ أن تقوم العديد من الشركات باقتباس ميزته الرئيسية في تشغيل الفيديو المتتابع، مثلما فعلت سبوتيفاي مؤخرًا. لكن في حالة Reddit، قررت الشركة إيقاف تطبيق Dubsmash على الرغم من كونه أحد منافسي تيك توك الرئيسيين.

وكانت منصة Reddit استحوذت على Dubsmash في ديسمبر 2020، بهدف ضمها إلى منصة المجتمعات الشهيرة لتُصبح جزءًا من خدماتها. لكن التطبيق ظل يعمل بشكل منفصل، حتى أعلنت الشركة مؤخرًا عن إيقاف Dubsmash رسميًا عن العمل في فبراير 2022.

بذلك، لن يكون التطبيق متاحًا للتحميل على متاجر التطبيقات المختلفة، كما يتوقف عن العمل أيضًا لو قمت بتحميله على جهازك.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن Reddit قد تخلت عن طموحاتها لمنافسة تيك توك. حيث يُتوقع أن تدمج الشركة مميزات Dubsmash المختلفة في منصتها.

قد يهمك أيضًا: برامج تواصل اجتماعي يجب عليك معرفتها في 2021

وقالت Reddit في تصريح رسمي: “منذ انضمامه، عمل فريق Dubsmash على دمج أدوات إنشاء الفيديو المبتكرة الخاصة بهم في Reddit، بهدف تمكين منشئي المحتوى من التعبير عن أنفسهم بطرق أصلية حقيقية لمجتمعاتنا”.

بمعنى آخر، بدلًا من استخدام Dubsmash كتطبيق منفصل، يمكن للمستخدمين الاستفادة من مميزاته ضمن تطبيق Reddit نفسه. وأعلنت المنصة أيضًا عن مجموعة من المميزات الجديدة وعدسات Reddit الحصرية التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها.

جدير بالذكر أن Dubsmash كان أحد أشهر تطبيقات مشاركة الفيديو القصيرة في وقت سابق، واستخدم نفس فكرة تيك توك تقريبًا. لكن صعود تيك توك الهائل تسبب في خفوت نجم Dubsmash كثيرًا حتى أصبح الكثيرون لا يعرفون ما هو أصلًا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى