أخبارتطبيقات وبرمجيات

تعاون بين مايكروسوفت وجوجل لتحسين أمان إضافات المتصفح

تهدف كلًا من مايكروسوفت وجوجل إلى العمل معًا لتحسين أمان إضافات المتصفح، بالتعاون مع شركات أخرى مثل موزيلا وأبل، لتنشأ مجموعة WebExtensions Community Group مؤخرًا.

ويأتي هذا التعاون بعد انتشار ثقافة إضافات المتصفح على مدار العقد الماضي، وأصبح كل متصفح من كل شركة له متجر خاص للإضافات، وربما الاستثناء في هذه القاعدة هو متصفح مايكروسوفت إيدج الذي يمكنه تثبيت المتصفحات من متجره الخاص أو من متجر إضافات كروم.

لهذا السبب قررت الشركات توحيد جهودها والعمل معًا للمساعدة في تطوير نظام أساسي مشترك للإضافات.

قد يهمك أيضًا: طريقة تثبيت جوجل كروم على أوبنتو

اتحاد إضافات المتصفح

تتحد كلًا من مايكروسوفت وجوجل وموزيلا وأبل لإنشاء مجموعة من المعايير لإضافات المتصفح، وسيتم توجيهها عبر مجموعة مشتركة من مبادئ تصميم HTML و W3C TAG.

وتتضمن هذه المبادئ “التوافق، والأداء، والأمن، والخصوصية، وقابلية النقل، وقابلية الصيانة، والسلوك المحدد جيدًا” وفقًا لإعلان صادر عن اتحاد شبكة الويب العالمية.

ومن المتوقع أن يبدأ الاتحاد بالعمل على المواصفات باستخدام نموذج الإضافات الحالي، وواجهات برمجة التطبيقات التي تدعمها متصفحات كروم وإيدج وفايرفوكس وسفاري.

كما سيعمل الأعضاء المؤسسون للمجموعة على تطوير رؤية مشتركة لإضافات المتصفح أثناء عملهم نحو توحيد المعايير في المستقبل.

اقرأ أيضًا: 5 من أغرب بدائل جوجل كروم لتصفح الويب بطريقة فريدة!

ويخططون للقيام بذلك من خلال التركيز على تسهيل إنشاء الإضافات للمطورين، عبر تحديد نموذج متسق وجوهر مشترك للوظائف وواجهات برمجة التطبيقات والأذونات، مع تحديد بنية تُعزز الأداء وتكون أكثر أمانًا من الوضع الحالي.

في الوقت نفسه، سوف تستمر كل شركة في تشغيل متجر الإضافات الخاص بها بشكل مستقل.

وعلى الرغم من تأسيس المجموعة بواسطة مايكروسوفت وجوجل وفايرفوكس وأبل، إلا أن المجموعة أعلنت عن ترحيبها انضمام المتصفحات الأخرى إلى المبادرة.

ذو صلة: شرح استخدام وضع التخفّي على كروم اندرويد (Incognito Mode)

Show More

Related Articles

Back to top button