أخبار

معالجات إنتل بنتيوم سيلفر 10nm للتعليم

إلى جانب إعلانات أخرى مثل Tiger Lake vPro و Tiger Lake-H35، كشفت إنتل النقاب عن بعض الشرائح الجديدة للحواسيب المحمولة ذات الميزانية المحدودة والتي تستهدف السوق التعليمية. وهذه المرة ستكون معالجات إنتل بنتيوم سيلفر 10nm وكذلك Celeron، وهي الأولى من نوعها التي يتم بناؤها باستخدام تقنية 10 نانومتر للشركة.

إنتل بنتيوم سيلفر 10nm

وتقول إنتل أنه مع هذا الجيل الجديد، ستحصل على أداء أفضل للتطبيقات بنسبة 35٪ وأداء رسومات أفضل بنسبة 78٪. ويبدو أن الشركة حققت الكثير من التقدم في كلا القسمين.

معالجات إنتل بنتيوم سيلفر 10nm للتعليم 1

وتحدثت إنتل عن أداء نظام التشغيل كروم والأداء ضد منافسيها. وتعد بأداء أفضل بنسبة 144٪ على جهاز كروم بوك عند مقارنة Pentium Silver N6000 مع AMD A6-9220C، ويمكنك إنشاء مشروع STEM بنسبة 78٪ أسرع. كما أنّ أداء تطبيقات الويب أسرع بنسبة 162٪، وتحرير الصور على Adobe Lightroom أسرع بنسبة 86٪، وألعاب مثل Asphalt 9 يتم تحميلها بنسبة 36٪ أسرع.

وقدمت الشركة ادعاءات مماثلة عند مقارنة Pentium Silver N6000 بشريحة MediaTek Helios P60T، وهي مجموعة شرائح ARM تُستخدم في بعض أجهزة كروم بوك.

بالطبع، معالجات A6 من AMD هي في الواقع شرائح 28 نانومتر، في حين أن الجيل السابق من معالجات Intel Pentium Silver تم بناؤها على معالج 14 نانومتر. ويمكنك أن تتوقع ظهور معالجات الميزانية الجديدة ذات 10 نانومتر للتعليم في أجهزة كروم بوك قريبًا.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button