أخبارتطبيقات وبرمجيات

زيادة كبيرة في استخدام تطبيق Signal بعد تحديث واتساب الأخير

أعلنت فيسبوك مؤخرًا عن تحديث جديد في سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب، يسمح بمشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك. وهو الأمر الذي لاقى استهجان عدد كبير من المستخدمين حول العالم، وبدأوا بالفعل في التوجه إلى بدائل واتساب مثل تطبيق Signal.

تجدر الإشارة أن مشاركة بيانات مستخدمي واتساب مع فيسبوك ليس جديد، ولكن في السابق سمحت فيسبوك للمستخدمين باختيار عدم الاشتراك في هذه الخاصية وبالتالي عدم مشاركة بياناتهم معها. لكن في التحديث الجديد تُجبرنا فيسبوك على الاشتراك، وإلّا يتوقف التطبيق ولا يمكننا استخدامه.

زيادة استخدام تطبيق Signal

هذا الأمر تحديدًا هو السبب الرئيسي في زيادة نسب استخدام التطبيقات الأخرى مثل Signal، خاصةً وأن الكثير من المستخدمين – وأنا منهم – ليسوا مرتاحين إزاء مشاركة بيانات استخدامهم مع فيسبوك؛ الشركة التي طالما انتقدها الخبراء لانتهاكها خصوصية المستخدمين.
وفي تغريدة من حساب Signal على تويتر، أشار التطبيق إلى أنّ عدد المستخدمين الجُدد كبير لدرجة أنّ رموز التحقق الثنائي تتأخر في الوصول إليهم! وكشف المطورون أنهم يعملون مع شركات الاتصالات لمحاولة حل المشكلة.
قد يبدو صعبًا في البداية الانتقال بالكامل لاستخدام تطبيقات أخرى، خصوصًا وأنّ غالبية من تعرفهم موجودين على واتساب. لكن في جميع الأحوال ضع في اعتبارك أنّك بذلك تقبل مشاركة جزء كبير من بياناتك – وخصوصيتك معها – مع فيسبوك.
من جانب آخر، يُعد تطبيق واتساب حاليًا أحد أكبر منصات المراسلة في العالم، ويستخدمه مئات الملايين من المستخدمين يوميًا، ويمتلك مميزات مثل واتس ويب لاستخدامه على الكمبيوتر.

Show More

Related Articles

Back to top button