أخبار

مواصفات OnePlus Z ون بلس وسعره المتوقع

تشير العديد من التقارير الإعلامية إلى أنّ شركة ون بلس تستعد لإطلاق هاتف ذكي جديد باسم OnePlus Nord، وفي هذا التقرير اليوم جمعنا لكم معلومات مثل مواصفات OnePlus Z (نورد) وأسعاره المتوقعة وتاريخ الإطلاق وغيرها من الشائعات.

الهاتف سيكون مخصصًا للفئة المتوسطة مثلما فعلت الشركة في عام 2015 عندما أطلقت OnePlus X ليكون جوال ذو تجربة استخدام بسيطة ونظيفة مبنية على نظام اندرويد.

لكن وقتها لم يُحقق جوال OnePlus X الاضطراب المأمول منه في السوق، وهو ما جعل محبي الشركة في حيرة حول ما إذا كانت ستطلق هاتف للفئة المتوسطة في أي وقت لاحق.

الجوال الجديد الذي يُتوقع إطلاقه قد يخرج باسم OnePlus Z أو OnePlus Nord أو حتى OnePlus 8 Lite، وحتى الآن ليست لدينا معلومات أكيدة حول الإسم.

ظهر اسم OnePlus 8 Lite أولًا ليعتقد الناس أن ون بلس ستطلق هاتف للفئة المتوسطة، قبل أن يتحول الاسم إلى OnePlus Z.

تلميحات رسمية

أكّد الرئيس التنفيذي للشركة السيد “بيتر لاو” أنّ ون بلس ستعود إلى جذورها مع الهواتف ذات السعر المعقول، وقال في حديث مع فاست كومباني: “يمكننا النظر إليها كوسيلة لإطلاق منتج مقبول التكلفة”.

ثم في منشور على منتديات ون بلس الرسمية يوم 23 يونيو الماضي تم التلميح إلى فئة جديدة من الهواتف الذكية من ون بلس.

في البداية كانت التوقعات بأن يخرج هاتف OnePlus Z في وقت ما من النصف الأول من 2020 إلى جانب فئة ون بلس 8 لكن هذا لم يحدث، والآن هناك بعض الشائعات على تويتر بأنّ الجوال الجديد قد يخرج في يوليو.

ثم في الثامن من يونيو الماضي نشر موقع أندرويد سنترال تقرير يفيد بأنّ جوال OnePlus Z سيتوفر في العاشر من يوليو القادم، على أن يحدث ذلك في مؤتمر خاص بالهند.

سعر OnePlus Z

لا توجد الكثير من التفاصيل فيما يتعلق بتكلفة الهاتف الرسمية، لكن يمكننا الحديث عن بعض التوقعات، بناء على ما سيأتي به الهاتف من مواصفات تقنية وتاريخ إدارة ون بلس لهذا النوع من الجوالات في الماضي.

حيث صدر هاتف OnePlus X في عام 2015 بسعر أقل 20 في المائة من ون بلس 2 الرائد وقت الإطلاق، وتحديدًا بسعر أقل من 200 جنيه استرليني.

وبالمقارنة مع جوال OnePlus Z في عام 2020، نجد أن هاتف ون بلس 8 الرائد يُباع بسعر يبدأ من 599 جنيه استرليني، لذلك نتوقع أن يصدر الهاتف الجديد بسعر 479 جنيه استرليني تقريبًا.

مواصفات OnePlus Z

كما هو الحال في ون بلس 8 و ون بلس 8 برو يُتوقع أن يدعم ون بلس 8 لايت – أحد أسماؤه المتوقعة – شبكات الجيل الخامس، مما يمنحنا فكرة عامة عن مواصفات OnePlus Z المتوقعة.

تُشير التقارير الأولية إلى استخدام معالج ميدياتك Dimensity 1000 أو 1000L، لكن في صورة مُسربة لاختبارات أداء الهاتف على Geekbench وجد بعض الخبراء أن الهاتف قد يعمل بمعالج سنابدراجون 765G من كوالكوم، مع 12 جيجابايت من الرام، ويعمل بنظام اندرويد 10.

كيف سيبدو OnePlus Z؟

عودةً إلى ديسمبر 2019، تم تسريب بعض الصور الخاصة بهاتف أُشير إليه على أنّه ون بلس 8 لايت، وكان يبدو كما في الصور بالأسفل.

كما يبدو في التسريبات ستكون الشاشة من النوع المسطح مع إطارات جانبية كبيرة نوعًا ما مقارنةً بهواتف ون بلس 8 و ون بلس 8 برو.

ويبدو في الجزء الخلفي أن إعداد الكاميرا سيكون مستطيل الشكل، ولن يحتوي الجوال الجديد على منفذ سماعة الرأس 3.5 مللم على عكس جوال هونر 9A الجديد.

Show More

Related Articles

Back to top button