أخبار

ما هي سيري Siri وكيف يمكنها مساعدتك؟

هل تعلم أن جهاز آيباد مزود بمساعد شخصي؟ Siri قادرة تمامًا على جدولة الأحداث، وإعداد تذكيرات، والعد التنازلي للوقت، وحتى حجز الحجوزات في المطاعم المفضلة لديك. في الواقع، تقوم سيري بالكثير من وظائف الآيباد بواسطة الأوامر الصوتية فقط، بما في ذلك القدرة على تخطي الكتابة على لوحة المفاتيح والإملاء الصوتي بدلاً من ذلك.

كيف يمكنني تشغيل أو إيقاف تشغيل Siri؟

من المحتمل أن تكون سيري قيد التشغيل بالفعل على جهازك، ولكن إذا لم تكن كذلك، فيمكنك تنشيط أو تعديل Siri عن طريق فتح إعدادات آيباد، واختيار الإعدادات العامة General من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر ثم النقر على Siri من الإعدادات العامة.
يمكنك أيضًا تشغيل تفعيل الأمر الصوتي Hey Siri، والذي يسمح لك بتنشيط سيري بقول “Hey Siri” بدلاً من الضغط على زر الصفحة الرئيسية. بالنسبة إلى بعض أجهزة آيباد، لن تعمل “Hey Siri” إلا عند توصيل جهاز آيباد بمصدر طاقة، ولا تستطيع بعض الطرازات القديمة الوصول إلى “Hey Siri” على الإطلاق.
يمكنك أيضًا استخدام إعدادات Siri لتغيير صوت سيري من أنثى إلى ذكر، بل يمكنك حتى تغيير لهجتها أو لغتها.

كيف يمكنني استخدام سيري؟

يمكنك تنشيط سيري بالضغط على زر الصفحة الرئيسية على جهاز آيباد. بعد الضغط لبضع ثوان، سوف يصدر آيباد صوتًا وستتغير الشاشة إلى واجهة سيري. يحتوي الجزء السفلي من هذه الواجهة على خطوط متعددة الألوان تشير إلى أن Siri تستمع إليك. ما عليك سوى طرح سؤال للبدء.

ماذا يجب أن أسأل سيري؟

تم تصميم سيري كمساعد شخصي للغة البشرية. هذا يعني أنك تستطيع أن تتحدث معها كما لو كانت إنسانًا، وإذا كان يمكنها أن تفعل ما تسأل، فيجب أن تعمل. يمكنك التجربة بسؤالها أي شيء تقريبًا. وقد تفاجأ بما يمكن أن تفهمه أو حتى بعض الأسئلة المضحكة التي يمكنها الإجابة عليها. فيما يلي بعض الأساسيات:
 

  • سيري يمكن العثور على المطاعم والأحداث القريبة. فقط أسأل “ابحثي عن مطاعم البيتزا القريبة” أو “ما هي الأفلام الموجودة في السينما؟”.
  • سيري تستطيع إنشاء التذكيرات. فقط قل “ذكّرني بأخذ الكلب للتنزه في التاسعة مساءً”.
  • سيري تستطيع  ضبط التوقيت. فقط قل “مؤقت 30 ثانية” وهذا الأمر تحديدًا مفيد في الطهي أو ممارسة التمارين الرياضية.
  • سيري تستطيع التحقق من الطقس بكلمة واحدة: “الطقس”.
  • سوف تستطيع سيري تحديث حالتك إذا قلت “قم بتحديث حالتي على فيسبوك إلى: شاهدت مسلسل doctor who وأحببته” ويمكنها أيضا ان تغرد علي تويتر.
  • يمكن لسيري أيضًا الإجابة على الأسئلة المعقدة والبحث في شبكة الإنترنت، مثل “من كتب هاري بوتر؟”.
  • كما تستطيع سيري فتح التطبيقات وتشغيل الموسيقى. مثل “تشغيل عمرو دياب” لتقوم بتشغيل أغاني عمرو دياب الشهيرة لديك على الآيباد. وإذا كان لديك تطبيق Apple Music، فسيتم تشغيل مجموعة مختارة من تلك الخدمة. ويمكنك حتى أن تطلب منها “تشغيل الأغاني الشعبية من الستينيات”.

كيف يمكنني استخدام سيري للإملاء الصوتي؟

تحتوي لوحة مفاتيح آيباد على مفتاح خاص به ميكروفون. إذا نقرت على هذا الميكروفون، فستقوم بتشغيل ميزة الإملاء الصوت على الآيباد. يتم تقديم هذه الميزة عندما تظهر أحد لوحات المفاتيح القياسية على الشاشة، بحيث يمكنك استخدامها في معظم التطبيقات. والإملاء الصوتي لا يتوقف بالكلمات. حيث يمكنك إدراج فاصلة من خلال قول “فاصلة” وحتى يمكن أن تطلب من الآيباد “بدء فقرة جديدة”.

هل سيري متاحة دائمًا؟ كيف تعمل؟

تعمل Siri عن طريق إرسال صوتك إلى خوادم أبل للحصول على تفسير ثم تحويل هذا التفسير إلى إجراء. لسوء الحظ، هذا يعني أن سيري لا تعمل إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.
من المزايا الرئيسية لإرسال صوتك إلى خوادم أبل أن المحرك الذي يفسر أوامرك الصوتية أقوى بكثير مما يمكن أن يوجد على الآيباد. حيث يمكن لسيري أن تتعلم صوتك، وتلتقط لهجتك لفهم ما تقوله بشكل أفضل كلما استخدمت الخدمة أكثر.

هل سيري أفضل من مساعد جوجل الشخصي أو مايكروسوفت كورتانا أو أمازون أليكسا؟

تشتهر شركة أبل بتحديد اتجاهاتها وخدمة سيري لا تختلف كثيرًا. بينما طورت كل من جوجل وأمازون ومايكروسوفت مساعدًا خاصًا للتعرف على الصوت. لا توجد طريقة سهلة للحكم على أيهما أفضل، وفي الغالب، ليس هناك سبب حقيقي لوضعهم في مقارنة.
المساعد الشخصي “الأفضل” هو الذي ترتبط به أكثر من غيره. إذا كنت تستخدم منتجات أبل بشكل أساسي، فستفوز سيري. لأنّها مرتبطة بتقويم أبل وملاحظاته وتذكيراته، وما إلى ذلك. من ناحية أخرى، إذا كنت تستخدم منتجات مايكروسوفت بشكل أساسي، فقد تعمل كورتانا بشكل أفضل لك.
ربما يكون العامل الأكبر هو الجهاز الذي تستخدمه في ذلك الوقت. حيث أنك لن تستخدم سيري للبحث في الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز. ونفس الأمر إذا كنت تملك آيباد وترغب في استخدام المساعد الشخصي من جوجل، حيث يبدو استخدام سيري أكثر ملائمة.
ربما المساعد الشخصي الوحيد الذي لا يخضع لهذا المعيار هو أمازون أليكسا، فقد استطاعت شركة التسوّق العملاقة أن تُطوّر مساعدًا شخصيًا نتمنى جميعًا استخدامه.

Show More

Related Articles

Back to top button