أخبار

Apple TV الجديد: 6 أشياء قد لا تعرفها

لم يعد جهاز Apple TV مقتصرًا على مُحبي ابل، فقد أصبح أداة متكاملة يمكن توصيلها مع الشاشة الكبيرة الموجودة في منزلك لاستعراض محتوى بلا حدود. وعندما أعلنت ابل عن الجيل الجديد من Apple TV كان الحديث حول ترقية المواصفات التقنية ودعم بعض الخدمات الإضافية، لكن مازالت هناك بعض الأشياء التي قد لا تعرفها عن الجهاز.

أصبح Apple TV الجديد أكبر حجمًا بعض الشيء كما أنّه يحتوي الآن على الكثير من المميزات، وريموت كنترول جديد أيضًا، ودعم سيري في نظام tvOS الذي يعمل به الجهاز، كما أصبح هناك متجر للتطبيقات والألعاب.

Apple TV هو أداة قوية من ابل بدون شك، لكن تبقى بعض التفاصيل الصغيرة التي لم تذكرها الشركة الأمريكية عند الإعلان عن الجهاز، لكن هذه التفاصيل لم تفوتنا بالطبع.

1. لا يمكن تشغيل فيديو 4K

apple-tv-2015

عندما يتعلق الأمر بدقة فيديو 4K فإنّ ابل لديها قدم في الأمام وقدم في الخلف، فبالرغم من من دعم هواتفها الجديدة ايفون 6 إس وايفون 6 اس بلس لهذه الدقة، حتى أنّ كاميراتها يمكنها تصوير فيديو 4K، كما يمكن لجهاز ايباد برو أن يُحرر ملفات فيديو 4K، بالرغم من كل هذا لا يمكن لجهاز Apple TV الجديد تشغيل فيديو 4K.

رسميًا، يمكن لجهاز Apple TV تشغيل فيديو بدقة 1080 بكسل عند 60 إطار بالثانية، وحجة ابل في عدم دعم دقة 4K هو عدم وجود محتوى كافي بعد.

2. الألعاب ستكون بدائية «في البداية»

Crossy-Road-Apple-TV1

ألعاب Apple TV لن تكون عامرة بالرسوميات على عكس الحال في منصات الألعاب الشهيرة مثل الإكس بوكس أو البلاي ستيشن، حيث أنّها محدودة بحجم 200 ميجابايت فقط للعبة ما يعني أنك ستشهد بعض الألعاب البدائية فقط.

هذا الأمر قد يتغير لاحقًا إن بدأت آبل برفع الحد الأقصى لتحميل الألعاب من 200 ميجابايت إلى 2 جيجابايت مثلًا، فلعبة مثل Infinity Blade III يبلغ حجمها 1.93 جيجابايت.

3. حماية الشاشة ليست مضمونة

apple-tv-remote-lanyard

هل تتذكرون وقت نجاح منصة ألعاب Wii عندما بدأ الكثير من اللاعبين بإلقاء الريموت كنترول باتجاه الشاشة مما يؤدي إلى تحطيمها في أغلب الأحيان؟ بدأت نينتندو بعدها في إنتاج غطاء حماية للريموت كنترول مصنوع من السليكون لمنع تحطُّم الشاشة عند إلقاء الريموت عليها بسبب عصبية اللاعبين أثناء ممارسة الألعاب.

هذا الأمر ليس موجودًا بعد في ريموت Apple TV لذا لا ننصحك بالعصبية وإلا وجدت شاشتك لا تصلح للعمل مرة أخرى. لكن ابل لم تنسى إضافة ملحق خاص بإبقاء الريموت في يدك حتى لا تلقيه على الشاشة، لكنّه لا يأتي مجانيًا ويباع بشكل منفصل للأسف.

4. لا توجد إمكانية لإضافة سعة تخزينية

Screen-Shot-2015-09-11-at-11.25.27-AM

يأتي جهاز Apple TV الجديد في سعتي تخزين 32 و 64 جيجابايت فقط، وقد تبدو هذه السعة كبيرة للوهلة الأولى، لكن مع تحميل الكثير من المحتوى والتطبيقات قد تنتهي مساحة التخزين على Apple TV سريعًا.

بالطبع لو وفرت ابل طريقة لإضافة سعة تخزينية إلى الجهاز كان الوضع أفضل، لكن للأسف هذا غير ممكن وحتى عبر مخرج USB-C الموجود بالخلف.

5. يجب أن تشحن الريموت دوريًا

Screen-Shot-2015-09-11-at-12.59.21-PM

في الأجيال السابقة من Apple TV كان الريموت كنترول يحتوي على بطارية دائرية خاصة به يمكن استبدالها عند النفاذ، لكن في الريموت الجديد المسمى «ريموت سيري» قامت ابل باستبدال هذه الطريقة بالشحن.

في الجزء الأسفل من الريموت ستجد مخرج Lightning للشحن ويقول موقع ابل أنّ Apple TV يأتي مع Lightning to USB Cable ولا نعرف هل يمكن شحن الريموت عبر توصيل هذا الكابل إلى مخرج USB-C الموجود بالجهاز أم لا.

6. كابل HDMI يُباع على حده

HDMI-cable
 

طبيعة جهاز Apple TV تجعله يتطلب كابل HDMI مدمج لأنّه جهاز يتم توصيله بالشاشة، لكن ابل لم ترى ضرورة في دمج كابل HDMI مع الصندوق، وسيكون عليك شراء واحد، والجيد منها يصل سعره 5 دولارات تقريبًا.

Show More

Related Articles

Back to top button