أخبار

ويكيبيديا تجرى بعض التحديثات على التصميم

عتبر موقع ويكيبيديا من أكبر المواقع التى تتم زيارتها يومياً حول العالم، حيث تحتل المركز السادس عالمياً حالياً بملايين الزوار شهرياً، ومن الواضح بأن هذا المركز المتقدم لن يتغير لمدة من الزمن، مع توافر جميع المعلومات التى قد تحتاجها على الموقع من مقالات سياسية، اجتماعية، تقنية، رياضية….إلى آخره من المجالات المتنوعة.

وقد أعلنت مؤسسة Wikimedia الراعى الرسمى لموقع الويكيبيديا عن تحديثات فى تصميم الموقع من خلال المدونة الرسمية Wikimedia Blog، وستشمل هذه التغييرات كل من:

  • تقديم قالب جديد للموقع تحت اسم Vector والذى سيسهل من العثور على المهام الأساسية فى الموقع.
  • التعديل على القوائم الأفقية فى أعلى الصفحات لتصبح محددة بوضوح بينما تكون تقرأ أو تعدل على صفحة.
  • إضافة بعض التحسينات على خاصية تعديل الصفحات، حيث أعيد تنظيم وتحرير شريط الأدوات لجعلها أسهل في الاستخدام، وتنسيق الصفحات أصبح أبسط وأكثر بديهية، ومع تقديم معالج الجداول لجعل عملية إنشاء الجداول أسهل من السابق، وكذلك يمكنك اكتشاف ميزة العثور والاستبدال لتبسيط تحرير الصفحات.
  • ويأتى معالج الروابط الجديد وهو أداة سهلة الاستخدام تسمح لك بإضافة روابط لصفحات أخرى على الويكيبيديا، أو لصفحات خارجية.
  • تحسينات البحث: تم تحسين اقتراحات البحث لتحصل على الصفحة التى تبحث عنها بسرعة أكبر.
  • PediaPress أو منشئ الكتب: إنشاء كتاب من خلال اختيار بعض المقالات وإضافتهم لمحرر الكتاب. سيتم تحويل المقالات إلى PDF أو Open Document ليمكنك فتح الويكيبيديا أينما كنت.

إذا كنت تستخدم الويكيبيديا، هل ساعدتك هذه التحديثات فى مهمة الحصول على المقالات؟

Show More

Related Articles

Back to top button