أخبارتطبيقات وبرمجيات

واتساب يضيف ميزة “مشاهدة مرة واحدة” لمستخدمي iOS بيتا

ظهرت شائعات سابقة عن عمل واتساب على ميزة جديدة باسم “مشاهدة مرة واحدة” تُشبه ما يقوم به تطبيق سناب شات من توفير خاصية تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو يمكن عرضها مرة واحدة فقط قبل أن تنحذف تلقائيًا.

وبعد إطلاق هذه الميزة لمستخدمي نسخة واتساب التجريبية “بيتا” على اندرويد، قدمت الشركة نفس الخاصية لمستخدمي النسخة التجريبية من نظام iOS في إصدار 2.21.140.9.

وعبر هذه الميزة، سيتمكن مستخدمو واتساب من إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن للمستقبل مشاهدتها مرة واحدة فقط قبل أن تختفي بعد عرضها. ولكن على عكس ما يقوم به تطبيق سناب شات، لن يخبر واتساب المستخدمين إذا قام المستلم بتصوير لقطة للشاشة أثناء عرضه للصورة أو الفيديو.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن اختفاء الرسائل على واتساب

وإلى جانب ميزة “مشاهدة مرة واحدة” عمل واتساب أيضًا على إعادة تصميم الإشعارات في النسخة التجريبية، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بمشاهدة المزيد من التفاصيل حول الرسائل في لوحة الإشعارات، مثل الملصقات وملفات GIF ومقاطع الفيديو والصور.

واتساب يضيف ميزة "مشاهدة مرة واحدة" لمستخدمي iOS بيتا 1

وذكر المصدر أن المستخدم يمكنه الآن توسيع الإشعار داخل التطبيق لإظهار معاينة المحادثة، ويمكن للمستخدم التمرير لأعلى وأسفل لرؤية أقدم وأحدث الرسائل. وعندما تقرأ الرسائل من معاينة المحادثة لن يعرف الطرف الآخر أنك قرأت الرسالة، وسيحدث هذا فقط عندما تفتح المحادثة بشكل طبيعي أو عندما ترد عليها من شاشة المعاينة.

هذا ولم يُحدد واتساب موعدًا حتى الآن لإصدار هذه المميزات رسميًا لعموم المستخدمين، ولكن توفرها في الإصدارات التجريبية على اندرويد وiOS يعني أنّها سيتم إطلاقها قريبًا.

Show More

Related Articles

Back to top button