أخبارموبايل

هواوي تستعد لإطلاق HarmonyOS في 24 أبريل

منذ وضعت الولايات المتحدة شركة هواوي ضمن القائمة السوداء للتجارة، والشركة الصينية تعاني للحفاظ على مكانتها في سوق الجوالات، حيث انخفضت مبيعاتها بقوة مقارنةً بالفترة قبل الحظر الأميركي. ومن المساوئ التي تعرضت لها الشركة عدم القدرة على استخدام خدمات جوجل في أجهزتها، مما دفعها إلى تطوير نظام HarmonyOS ويبدو أنها تستعد إطلاقه قريبًا جدًا.
حسب ما يبدو لنا من خطط هواوي، فهي تنوي إصدار سلسلة جوالها الرائد “هواوي P50” في 27 أبريل القادم، ليكون أولى أجهزتها التي تعمل بنظام HarmonyOS مباشرةً من الصندوق. كما ستعمل على إطلاق HarmonyOS في الرابع والعشرين من الشهر نفسه.
وتأتي هذه المعلومات بعدما كشف أحد موظفي هواوي أنّ الشركة تنوي استضافة مؤتمرين صحفيين الشهر القادم، في الفترة من 22 إلى 27 أبريل.
وحسب التوقعات فإنّ المؤتمر الصحفي الأول سيكون للإعلان عن HarmonyOS 2.0، على أن تبدأ الشركة في إطلاقه يوم 24 من الشهر نفسه. ونأمل أن نرى نظام هواوي الذي طال انتظاره في هذا الموعد.

هواوي P50

بالإضافة لنظام التشغيل الجديد، ذكر مصدر التسريبات أن الشركة ستعلن عن سلسلة جوالها الرائد P50 في نفس الشهر على أن يعمل بنظام HarmonyOS. وترجّح التقارير أن يكون هذا في المؤتمر الصحفي الثاني بتاريخ 27 أبريل. وإن كنّا لا نعرف ما إذا كان هذا التاريخ يشير إلى الإطلاق داخل الصين أم لعموم دول العالم.
وأفادت شائعات سابقة أن الإصدار العالمي من هواوي P50 سيتوفر في مايو، أي بعد شهر تقريبًا من إصداره في الصين، وهو شيء منطقي أكثر خصوصًا وأن هذا ما اعتدنا عليه من هواوي وغيرها من الشركات الصينية التي تطلق أجهزتها داخل البر الصيني أولًا.
وبسبب نقص مخزون الشرائح الإلكترونية لدى الشركة، من المتوقع أن يخرج الجوال الجديد في إصدارات مختلفة من معالج Kirin 9000 وسيكون بكميات محدودة. لكن بعيدًا عن هذا نتوقع خروج هواوي P50 و هواوي P50 برو و هواوي P50 برو بلس.
المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button