أخبار

نوكيا 6 الجيل الثاني يملك معالج وذاكرة رام أفضل

كشفت شركة HMD Global التي تدير العلامة التجارية الخاصة بنوكيا مؤخراً عن نوكيا 6 الجيل الثاني مع العديد من التحسينات.
تتضمن التحسينات في الجيل الجديد من الموبايل معالج أفضل، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت بدلاً من 3 جيجابايت الموجودة في الجيل الأول، كما سوف يحتوي على منفذ شحن USB Type-C.
الجيل الثاني من موبايل نوكيا الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد سوف يأتي مع معالج كوالوم سنابدراجون 630، بدلاً من سنابدراجون 430 الموجود في الجيل الحالي.
وبهذه التغييرات التي قامت بها نوكيا على الموبايل الجديد، فإنّه ينتقل من فئة الهواتف المنخفضة إلى الهواتف المتوسطة من حيث المواصفات، بينما يبقى السعر عند 230 دولار أمريكي تقريباً.

التصميم

التصميم الخارجي في الجيل الثاني من الموبايل يبقى كما هو إلى حد كبير مقارنةً بالجيل الأول، مع تغييرات مثل مكان مستشعر بصمة اليد، بدلاً من زر الرئيسية في الأمام إلى الجزء الخلفي، وهو نفس المكان الذي تعتمد عليه غالبية الشركات المصنّعة لموبايلات اندرويد حالياً.
الجهاز يبدو أصغر قليلاً وأقل نحافة في الوقت نفسه، لكن بنسبة بسيطة (حوالي 1 مللم) ويأتي مع شاشة مقاس 5.5-بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل، ويحافظ على الكاميرا بدقة 16 ميجابكسل في الخلف.

المواصفات

باقي المواصفات التقنية لم تحصل على تحديثات كبيرة، وتأتي كالتالي:

  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت
  • الذاكرة الخارجية: من نوع microSD حتى 128 جيجابايت
  • منفذ الشحن: من نوع USB Type-C
  • دعم الشحن السريع بنسبة 50 في المائة في 30 دقيقة
  • اندرويد 7.1.1 نوجا، مع وعد بالتحديث إلى أوريو

السعر

  • فئة 32 جيجابايت: 230 دولار أمريكي

جدير بالذكر أن نوكيا 6 الجيل الثاني سيكون متوفراً في الصين بشكل أولي، ولا نعرف بعد هل سيتم إطلاقه في أسواق أخرى حول العالم أم لا.
وتتولى شركة HMD Global مهمة إنتاج موبايلات نوكيا الجديد بنظام اندرويد، وعادةً ما تقوم بتوفير أجهزتها في الصين قبل الخروج بها إلى أوروبا والولايات المتحدة.

Show More

Related Articles

Back to top button