أخبار

الشائعات أثبتت أنها حقيقة – نوكيا تتبنى ويندوز فون 7

منذ عدة أيام خرجت العديد من الشائعات حول تعاون محتمل بين نوكيا ومايكروسوفت فى مجال صناعة الهواتف، وكان مصدر هذه الشائعات مذكرة من المدير التنفيذى لنوكيا Stephen Elop يذكر فيها أن أسهم نوكيا فى الانحدار ويجب على الشركة اتخاذ استراتيجية جديدة إن رغبت فى الاستمرار فى مجال الهواتف المحمولة.
واليوم أعلن كل من نوكيا ومايكروسوفت رسمياً عن تعاون استراتيجى والذى يجعل من النظام ويندوز فون 7 هو النظام الأساسى لهواتف نوكيا الذكية، بالإضافة إلى تعاون فى خدمات أخرى مثل Bing و Xbox Live و Office.
بالإضافة إلى جميع الشركتين بين الكثير من خدماتهما معاً، فعلى سبيل المثال سيتم دمج محتوى متجر تطبيقات نوكيا ليصبح جزء من متجر تطبيقات مايكروسوفت. بينما سيتم إضافة خرائط نوكيا لتصبح جزءاً من بينج.
وستقوم نوكيا أيضاً بعمل تغييرات جذرية فى البنية التحتية للشركة بحيث تنقسم الشركة إلى قسمين رئيسيين، الأول وهو قسم الأجهزة الذكية ويرأسه Jo Harlow وقسم الأجهزة النقالة ويرأسه Mary McDowell.
وبالطبع مع هذه التغيرات الكبيرة فى شركة نوكيا فإننا نتساءل ماذا سيكون مصير أنظمة تشغيل مثل Symbian و Meego. وجاء رد الشركة كالتالى: نظام Symbian سيتم الاستفادة منه فى تحقيق قيمة إضافية، بينما نظام Meego سيتم فتح مصدر الكود الخاص به.
وبالطبع كلاً من مايكروسوفت ونوكيا متحمسين حول هذه الشراكة، حيث قال المدير التنفيذى لنوكيا “سوف نخلق فرصاً بعيدة عن أي شىء موجود حالياً.”
عبر [Mashable]

Show More

Related Articles

Back to top button