تطبيقات وبرمجياتكمبيوتر

خطأ غريب يمنع مستخدمي الماك M1 من تحميل تطبيقات iOS

بعدما أطلقت أبل أجهزة الماك M1 التي تعمل بمعالجها الجديد، كانت هناك مشكلة عدم وجود تطبيقات كافية تدعم المعالج الجديد، لذلك قررت أبل السماح لمستخدمي الماك M1 بتحميل تطبيقات iOS على افتراض أن مطور التطبيق يتيح هذا الخيار. لكن يبدو أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة في هذا ولم يتمكنوا من تحميل تطبيقات iOS من متجر تطبيقات الماك.

وفقًا لهؤلاء المستخدمين، عندما حاولوا تحميل تطبيقات iOS من متجر تطبيقات الماك تظهر لهم أيقونة التحميل الشهيرة – كأن التطبيق قيد التحميل على الجهاز – ولكن لا يحدث أي شيء بعد ذلك. ومن الغريب أن يظهر هذا الخطأ فجأة لأنه لم يكن موجودًا قبل ذلك، لذلك هناك احتمال أن يكون لتحديث macOS الأخير علاقة به.

وكشف بعض المستخدمين أنّهم تحدثوا مع أبل حول المشكلة، ويبدو أن الشركة لم يكن لديها علم حولها، لكنّها قررت البحث في الأمر وقد تخرج بتحديث سريع قريبًا لإصلاحها. خصوصًا وأن مستخدمي الماك M1 بحاجة إلى كل تطبيق يمكنهم الحصول عليه، فالمعالج الجديد يعني حاجة التطبيقات التي تم تطويرها لإصدارات إنتل إلى استخدام المترجم “روزيتا” كي تعمل بشكل صحيح. وحتى لو عملت بشكل صحيح فإن أدائها لن يكون على نفس مستوى التطبيقات التي تدعم Apple M1 افتراضيًا.

موضوعات ذات صلة

جدير بالذكر أن أبل أعلنت عن دعم تطبيقات iOS على الماك M1 منذ إطلاقه لأول مرة في أواخر العام الماضي، لكن لا يمكنك تحميل أي تطبيق وحسب، بل التطبيقات التي يتيحها المطور بنفسه. ومع ظهور هذا الخطأ المزعج نتمنى أن تصدر أبل إصلاح للمشكلة في أسرع وقت ممكن.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button