أخبارتطبيقات وبرمجيات

قم بتحديث متصفح كروم على الماك سريعًا

إذا كنت من مستخدمي متصفح كروم على نظام تشغيل الماك، فستحتاج بالتأكيد إلى تحديث المتصفح في أسرع وقت ممكن. هذا لأنه وفقًا لتقرير من جوجل، يحتوي التحديث على إصلاح لخلل Zero-Day شديد الخطورة خرج بطريقة ما في الإصدار المستقر دون أن يلاحظ أي شخص، على الأقل حتى الآن.

تم تحديد المشكلة المعنية على أنها CVE-2022-1096، “نوع الارتباك” في محرك V8 JavaScript من متصفح كروم. تم التعرف عليه من قبل باحث أمني مجهول قام بعد ذلك بتنبيه جوجل إليه. لسوء الحظ، لا يُعرف الكثير عن الثغرة في هذه المرحلة الزمنية، والذي نفترض أنه خطير جدًا لأننا على يقين من أن جوجل لا تريد من الجهات الضارة الاستفادة منه.

يجب الكشف في النهاية عن تفاصيل طريقة عمل الثغرة، ولكن فقط بعد أن يقوم غالبية المستخدمين بتحديث متصفحهم وحمايتهم منه. ومع ذلك، تقول جوجل إنه لا يزال من الممكن تقييد هذه التفاصيل إذا اكتُشفت لاحقًا أن الخطأ نفسه موجود في مكتبات الجهات الخارجية التي تعتمد عليها المشاريع الأخرى.

على أي حال، يُعد تحديث المتصفح الخاص بك أحد أهم ممارسات الأمان التي يمكنك القيام بها للحفاظ على حماية جهازك، لذلك إذا لم تقم بتحديث متصفحك حتى الآن، فقد يكون الوقت مناسبًا بالفعل للقيام بذلك.

قد يهمك أيضًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى