أخبارتطبيقات وبرمجيات

سبوتيفاي يختبر ملخصات فيديو تشبه تيك توك

نجاح نموذج تيك توك الباهر في عرض مقاطع فيديو قصيرة متتالية حسب اهتمامات المستخدم جذب انتباه العديد من الشركات. وآخرها شركة سبوتيفاي التي بدأت مؤخرًا باختبار ميزة ملخصات فيديو تشبه تيك توك في iOS.

وعند إطلاقها للجميع، ستتمكن من الوصول إلى ملخصات فيديو سبوتيفاي الجديدة من خلال علامة تبويب رابعة جديدة في شريط التنقل بعنوان اكتشف (Discover).

ويمكنك بعد ذلك الإعجاب بالمقاطع أثناء التمرير في الخلاصة، وتوجد أيضًا أيقونة للقائمة من ثلاث نقاط لاستعراض خيارات كل أغنية.

خلاصات سبوتيفاي

من جانبها، أكّدت سبوتيفاي عملها على الخدمة في بيان رسمي، لكنها رفضت توضيح ما إذا كانت ستتوفر لمزيد من المستخدمين أم لا.

وقال متحدث باسم الشركة: “في سبوتيفاي، نجري عددًا من الاختبارات بشكل روتيني في محاولة لتحسين تجربة المستخدم لدينا. ينتهي الأمر ببعض هذه الاختبارات لتمهيد الطريق أمام تجربة مستخدم أوسع، والبعض الآخر نتعلم منه فقط. ليس لدينا أي أخبار أخرى لمشاركتها في الوقت الحالي”.

ويأتي اختبار سبوتيفاي في الوقت الذي بدأت فيه نتفلكس باختبار ميزة مماثلة على تطبيق iOS الخاص بها لمساعدة المستخدمين على اكتشاف محتوى جديد لمشاهدته. ما بين ميزة Kids Clips لعرض محتوى من برامجها الملائمة للأطفال، وكذلك ملخص Fast Laughs.

ويأتي هذا الاهتمام الكبير من الشركات بنمط تشغيل تيك توك بعد إبلاغ التطبيق الصيني الأصل عن ساعات مشاهدة مرتفعة للغاية واهتمام كبير من جمهور المراهقين والشباب.

ويبدو أن ميزة Discover الجديدة في سبوتيفاي تعتمد على ميزة Canvas الموجودة بالفعل، حيث يمكن للفنانين تشغيل مقاطع فيديو جنبًا إلى جنب مع الموسيقى الخاصة بهم. ويبدو أن مقاطع الفيديو التي تظهر في Discover هي نفسها الموجودة في Canvas ولكن بطريقة عرض مختلفة.


قد يهمك أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى