أخبار

مستقبل نوكيا ويندوز فون 7 [رؤية شخصية]

المدير التنفيذى لمايكروسوفت “ستيف بالمر” إلى اليمين – المدير التنفيذى لنوكيا “ستيفن إلوب” لليسار

علمنا جميعاً ما حدث من تعاون بين نوكيا ومايكروسوفت والذى بمقتضاه تقوم شركة نوكيا لصناعة الهواتف المحمولة بتبنى نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون 7. وتنوعت الآراء مابين مؤيد لهذه الشراكة ومعارض لها، فنرى مثلاً أن شركة إنتل ممثلة فى مديرها كانت تؤيد إندماج نوكيا مع أندرويد وترى أنه أفضل للشركة، ولكن ماذا نظن نحن؟

شخصياً أعتقد أن على نوكيا القيام بالمزيد من العمل فى الفترة القادمة لتوفير هواتف ذكية تحمل نظام ويندوز فون 7 بأسعار مقبولة، لأن المستخدم الذى تعود على أسعار رخيصة لهواتف نوكيا العاملة بنظام سيمبيان لن يتقبل أن تقوم الشركة برفع السعر عليه بغض النظر عن المبررات التى قد تقوم بها الشركة.

فى نظرى إن أهم مميزات نوكيا فى منافسة الهواتف المحمولة هو السعر، فقد عودتنا نوكيا على إصدار هواتف جيدة الجودة إلى حد ما ومقبولة الثمن، بل يمكن أن نقول رخيصة الثمن. وقد ظهر تنبه المدير التنفيذى لنوكيا -ستيفن إلوب- إلى هذا الأمر عندما صرّح فى أحد اللقاءات أن الشركة تعلم بأن الجميع ينتظر هواتف نوكيا ويندوز فون 7 رخيصة الثمن، وأن الشركة لن تخيب ظنكم فى هذا الشأن.

لقد بدأت أعجب بهذا الرجل “ستيفن إلوب” فمنذ قدومه كرئيس تنفيذى لنوكيا وهو فى بحث دائم عن الأفضل للشركة ويقوم بالتحرك على أكثر من صعيد لتحقيق النجاحات، فهو لم يكتفى بالحصول على نظام ويندوز فون 7 على هواتفه، بل حصل أيضاً على المليارات مقابل هذه الشراكة.

Show More

Related Articles

Back to top button