أخباركمبيوتر

أبل تسجل براءة اختراع لوحة مفاتيح مع ماوس مدمج

تأتي جميع أجهزة اللابتوب تقريبًا مع لوحة لمسية للعمل بديلًا للماوس حتى يتمكن المستخدم من التحكّم في النظام بدون الحاجة إلى ماوس خارجي خصوصًا عند التنقّل. لكن لوحة اللمس ليست بجودة استخدام الماوس بلا شك، لهذا قررت أبل العمل على تغيير هذا كما يظهر في براءة اختراع لوحة مفاتيح مع ماوس مدمج سجلتها الشركة مؤخرًا.

تكشف براءة الاختراع التي لاحظها موقع Patently Apple عن وجود ماوس مخفي داخل جزء في لوحة مفاتيح الماك بوك تُطلق عليه أبل في التسجيل “Deployable Key Mouse”. وحسب ما يبدو من الاسم فإن لوحة المفاتيح ستحتوي على غطاء يمكن إزالته وتشغيله كماوس.

أبل تسجل براءة اختراع لوحة مفاتيح مع ماوس مدمج 1

يعني هذا أنك تستطيع استخدام الجهاز بدون ماوس بشكل عادي جدًا يكون فيه هذا الغطاء جزءًا من لوحة المفاتيح، وإذا احتجت إلى ماوس للعمل على تطبيقات دقيقة، كل ما عليك فعله هو إزالة هذا الغطاء من لوحة المفاتيح وتشغيله كماوس. بالطبع نحن لا نعلم مدى فاعلية هذه التقنية ويجب أن تخضع للاختبار والاستخدام اليومي أولًا.


قد يهمك أيضًا:


ولأنها لا تزال مجرد براءة اختراع، لا توجد أي تأكيدات على إطلاق هذه التقنية من أبل بشكل تجاري، وحتى لو حدث ذلك فقد تأخذ بعض الوقت، وربما لا تتوفر قبل عام 2023.

Show More

Related Articles

Back to top button