أخباركمبيوتر

الإعلان عن لابتوب HP Dragonfly Max و Dragonfly G2

من المعروف لمتابعي أخبار الكمبيوتر المحمول أنّ سلسلة Dragonfly من إتش بي هي أحد الفئات المُخصصة للأعمال والمهنيين. لذلك تجد لغة التصميم الخاصة بها أنيقة وفي الوقت نفسه بسيطة ولا تجذب الأنظار، على عكس تصميم لابتوبات الألعاب مثلًا. ومؤخرًا أعلنت الشركة عن لابتوب HP Dragonfly Max و لابتوب HP Dragonfly G2 ضمن هذه الفئة أثناء مشاركتها في معرض CES 2021.

أول شيء لاحظناه في الفئة الجديدة هو دعم اتصالات الجيل الخامس 5G ليتمكن العملاء من مسؤولي الشركات من البقاء متصلين بالإنترنت طوال الوقت بأقصى سرعة ممكنة.

ولأنّ المعلومات الموجودة على لابتوب كبار المسؤولين عادةً ما تكون حساسة للغاية بالنسبة لشركتهم وأعمالهم، وضعت إتش بي تقنية تتبع باستخدام Tile – شيء يشبه AirTags أبل أو Smart Tags سامسونج – ليتمكن العميل من تحديد موقع الجهاز واستعادة المعلومات بسهولة.

وتعتمد تقنية Tile على التتبع بواسطة شبكة من أجهزتها الخاصة وهي منتشرة بشكل كبير جدًا داخل الولايات المتحدة الأميركية على وجه الخصوص.

لابتوب HP Dragonfly Max

وكشفت إتش بي أن الجهاز الرائد الجديد مزود بمصفوفة من أربعة ميكروفونات لإجراء الاجتماعات بسهولة ووضوح في الصوت وتقليل ضوضاء الخلفية، كما يحتوي الجهاز على كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل. أمّا لابتوب Dragonfly G2 فيحتوي على كاميرا بدقة 1.2 ميجا بكسل تقليدية وميكروفون واحد عادي.

والغريب أنّ لابتوب Dragonfly Max يأتي مع خيار شاشة وحيد بدقة 1080 بكسل، في حين يتوفر Dragonfly G2 على دعم دقة 1080 أو 4K. لكن نعتقد أن السبب في ذلك إلى تحسين الكاميرا والميكروفون الأمر الذي صعّب من وجود دقة 4K على نسخة الماكس.

اقرأ أيضًا:

وإذا كنت قلقًا من تطفل البعض على شاشتك أثناء عملك عليها، فقد وفرت لك إتش بي خيار يجعل الشاشة تبدو سوداء لأي شخص ينظر إليها من الجانب، وذلك بفضل مجال الرؤية الضيق الذي يركز على عين المستخدم.

ويتوفر كلًا من لابتوب HP Elite Dragonfly Max و Dragonfly G2 على أهم المنافذ للتوصيل، بما في ذلك USB و HDMI وهناك منفذي USB-C / Thunderbolt 3.

للأسف الأسعار لم تتوفر حتى الآن، لكن من المتوقع أن تظهر قريبًا بينما تستعد إتش بي لإطلاق الجهازين في وقت لاحق هذا الشهر.

قد تود أيضًا قراءة:

Show More

Related Articles

Back to top button