أخبار

لابتوب ديل XPS 13 2018 سيكون مقاوماً للبقع

كشف ديل الأمريكية مؤخراً عن أحدث إصدار من لابتوب ديل XPS 13 2018 مع تعديلات بسيطة على التصميم الخارجي، حيث قامت بتحديث المنافذ الخارجية، والألوان لتتضمن اللون الأبيض والذهبي.
أيضاً، سيكون اللاب توب الجديد مقاوماً للبقع، وهو أمر متوقع كون الجهاز يأتي في اللون الأبيض المعروف عنه أنّه يتسخ بسهولة.
التغييرات في الإصدار الجديد ليست هائلة، وبالنسبة لكثير من المستخدمين لن يلاحظوا الفارق بين الإصدار الجديد والإصدار الأقدم من الجهاز عند وضعهما جنباً إلى جنب على طاولة واحدة.
في الحقيقة، ديل XPS 13 2018 يتبنى التصميم الذي استخدمته الشركة على اللاب توب المتحوّل XPS 13 2-in-1 الذي يتحول إلى جهاز لوحي مع شاشة لمسية، والذي أطلقته ديل العام الماضي.

مميزات الإصدار الجديد تشمل تصميم أنحف وأخف وزناً، كما نقلت الشركة الكاميرا الأمامية إلى منتصف الإطار السفلي من الشاشة بدلاً من الجانب.
كما يأتي XPS 13 الجديد مع ثلاثة منافذ من نوع USB Type-C، وخيار اللون الجديد الأبيض الذهبي الذي يتفوق عليه المنافسين في الفئة اللونية، لكنه خيار جديد على أي حال.

الجانب السيء في التحوّل إلى منافذ USB-C الجديدة هو أن اللاب توب يخسر منفذي USB 3.0 الموجودين في الإصدار السابق، لذا ستحتاج إلى استخدام المحولات لتشغيل الملحقات الخارجية التي لا تدعم منفذ USB-C الجديد.
كما أن المصورين سوف يصيبهم الإحباط جراء تحوّل ديل من قارئ بطاقات SD إلى بطاقات MicroSD، ومعروف أن بطاقات SD تستخدم في غالبية الكاميرات الموجودة حالياً.
بالطبع لأنّ اللاب توب يأتي باللون الأبيض فإنه يتسخ بسهولة وخاصةً في مسند راحة اليد، لكن ديل أكدت على سهولة تنظيف هذه المنطقة، حتى ولو كانت الأوساخ من أقوى المواد، مثل المسطردة أو قلم الماركر.
لكن الشركة ألمحت إلى ضرورة تنظيف هذه الأوساخ في خلال أسبوع على الأكثر من ظهورها على اللاب توب حتى لا تترك أثراً.

مواصفات ديل XPS 13 2018

بدون شك لم تنسى الشركة أن تقوم بتحديث مواصفاتها التقنية الداخلية للجهاز الجديد -كونه جديداً- ليأتي بالمواصفات التالية:

  • المعالج: إنتل كور آي 5 أو آي 7 من الجيل الثامن
    • المعالج سيكون أسرع هذا العام بفضل نظام التبريد الجديد
  • الشاشة: بدقة 1080 بكسل أو 4K
  • RAM الذاكرة العشوائية: من 4 إلى 16 جيجابايت حسب اختيارك
  • السعة الداخلية: من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت حسب اختيارك
  • السعر: يبدأ من 1,000 دولار أمريكي
    • يمكنك الحصول على نُسخة المطورين منه <يعمل بنظام لينكس> بسعر يقل 50 دولار.
Show More

Related Articles

Back to top button