أخبار

كيف تستفيد من جهازك اللوحي القديم؟

بمجرد أن يُصبح الجهاز اللوحي القديم بطيئًا أو  أصبحت شاشته منخفضة الدقة، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى إلقائه في سلة المهملات. فهناك الكثير من الأشياء التي لا يزال بإمكان جهازك اللوحي القيام بها لك لجعل الحياة أسهل بعض الشيء سواء كان لاستخدامه في المنزل أو في الخارج.

إطار للصور الرقمية

يمكن أن يصل تكلفة إطار الصور الرقمية اللائق إلى قرابة 100 دولار وغرضها الوحيد هو عرض الصور العائلية، لذلك يمكن أن يقوم الجهاز اللوحي القديم بنفس الدور مجانًا.
اذهب الى أحد المتاجر الرخيصة في مدينتك واحصل على ستاند لدعم جهازك اللوحي سواء كنت ستضعه على الرف أو المكتب، ثم اكتب “إطار صور رقمي” في متجر تطبيقات جهازك اللوحي للعثور على العشرات من التطبيقات المجانية التي توفر لك العديد منها أدوات تحرير لتخصيص كل صورة.
قم بتحميل أفضل صورك العائلية أو الأعمال الفنية للمتحف المفضل لديك وقم بوضع جهازك اللوحي القديم على الطاولة أو المكتب.

ساعة رقمية

إذا كنت بحاجة إلى ساعة جميلة أثناء الدراسة، فقد يكون الجهاز اللوحي القديم هو الحل الأمثل.
هناك العشرات من تطبيقات الساعة للاختيار من بينها حيث توفر خيارات أكثر جاذبية من تطبيق الساعة الافتراضي على جهاز اندرويد اللوحي أو الآيباد.
فعلى سبيل المثال، يتيح لك تطبيق “ClockZ” تخصيص الخلفية لوضع عمودي أو أفقي، كما يمكنك حتى ضبط خيارات السطوع حتى لا تبرز في وقت متأخر من الليل.

آلة كاتبة رقمية

هل ترغب في تأليف روايتك الأولى أو حتى تتوق إلى العصور القديمة عندما يصدر صوت مفاتيح الآلة الكاتبة عند كتابة رسالة؟ كل ما عليك هو تنزيل تطبيق الآلة الكاتبة المجاني مثل “Hanx Writer” – الذي صممه الكاتب والممثل والمخرج والكاتب الهاوي “توم هانكس” بنفسه – وابدأ الكتابة فورًا.
من خلال لوحة مفاتيح بلوتوث وحامل، يبدو التطبيق وكأنه آلة كاتبة حقيقية بشكل مدهش ويخرج صوتًا مضطربًا حقيقيًا عندما تضغط على مفتاح الإرجاع.
على الرغم من أن هذا التطبيق لا يعمل إلا على أجهزة آيباد ولكن هناك الكثير من تطبيقات الآلة الكاتبة المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي والتي لا يتطلب أي منها استبدال الشريط.

كمبيوتر السفر

قد يكون السفر مع الكمبيوتر المحمول مشكلة هذه الأيام، خاصةً إذا كنت مسافرًا إلى الخارج، لكن ليس عليك القلق بشأن فقد الكمبيوتر أو سرقته.

ليس فقط لأنّه جهاز لوحي قديم ومحمول، بل يمكنك استخدامه لإنجاز بعض الأعمال عندما يكون لديك اتصال بالإنترنت. وإذا كان لديك “سكايب”، فقد ترغب في ترك هاتفك الذكي في المنزل أيضًا.

احذف أي شيء شخصي مثل فيسبوك أو الصور التي التقطتها خلال عطلتك الأخيرة وقم بتحميل العناصر الضرورية فقط، وسافر دون قلق بشأن حماية أغراضك.

كتاب الطبخ الرقمي

لا تعد الأصابع الملطخة بالزبدة والدقيق والبخار أفضل المكونات التي يمكن دمجها مع جهاز لوحي جديد، ولكن إذا كنت تبحث عن مكان لجهازك اللوحي القديم، فقد يكون المطبخ مكانا مثاليًا.

احذف جميع تطبيقاتك القديمة لإفساح مساحة في التخزين، ثم قم بتنزيل تطبيق او اثنين للوصفات، وتمنحك العديد من تطبيقات الوصفات خيار تنزيل الوصفات المفضلة حيث يمكنك تحريرها حسب ذوقك، لذلك لا تحتاج حتى إلى استخدام واي فاي لاستخدامها.

محرر الصور المحمول

إذا كانت لديك كاميرا جيدة، أو حتى إذا كنت ترغب في التقاط الصور بهاتفك، فإن الشاشات الصغيرة ليست مثالية لتعديل الصور قبل مشاركتها مع العائلة والأصدقاء.
تحتوي معظم الكاميرات الجيدة على تطبيق مصاحب يمكنك وضعه على جهازك اللوحي القديم الذي يربط بين الجهازين. فعندما تلتقط صورة، أرسلها إلى جهازك اللوحي وعدلها حسب الحاجة ثم شاركها.
إذا وجدت أن الشاشة الموجودة على كاميرا “كانون” صغيرة جدًا، فيمكنك تثبيت تطبيق “EOS” الخاص بالشركة والذي يعكس عرض الكاميرا أثناء التصوير.

التبرع أو إعادة التدوير

حتى لو لم يكن هناك أي فائدة لجهاز لوحي قديم، فإن التخلص منه يجب أن يكون آخر شيء تفعله. فهناك الكثير من المدارس، ربما تبعد بضع دقائق من منزلك، والتي يمكن أن تستخدمه من أجل طلابها اذا كان يعمل.
وإذا كان جهازك اللوحي لا يعمل على الإطلاق، فيجب أن تفكر في إعادة تدويره بدلاً من التخلص منه. فالأجهزة اللوحية مليئة بالمعادن النادرة والمواد الكيميائية السامة الضارة بالبيئة.
يوجد في بعض المتاجر الشهيرة مثل “بيست باي” و “ستابلز” و “اوفيس ديبوت” برامج لإعادة التدوير لأي إلكترونيات قديمة قد لا تحتاج إليها بعد الآن. أحضر جهازك اللوحي القديم في المرة التالية التي تذهب فيها للتسوق ودعهم يتولون أمره.

[accordion][accordion-item title=”المصادر”]

[/accordion-item] [/accordion]
Show More

Related Articles

Back to top button