أخبارألعاب

كيف تتجنب فيروس ماين كرافت

يزعم تقرير من شركة أفاست المختصة بالحماية والأمن الرقمي إصابة أكثر من 50,000 كمبيوتر بفيروس في الشهر الأخير بسبب أشكال ماين كرافت.
ويُشير التقرير إلى أن الفيروس يظهر كملف بامتداد PNG حتى لا يثير الشكوك، وموجود على نطاق ماين كرافت الرسمي لإغراء اللاعبين بتحميله.
حسب أفاست، يُمكن لهذا الفيروس الخبيث أن يسبب تلف خطير في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربما حتى مسح القرص الصلب وتدمير النسخ الاحتياطية منه.
على أي حال، لا تقلق كثيراً فقد أتينا لك بشرح كيفية تجنب فيروس ماين كرافت وماهيته في الأساس.

ما هو فيروس ماين كرافت

طبقاً لبيانات أفاست من الشهر الماضي، تمت إصابة أكثر من 50,000 حساب ماين كرافت بهذا الفيروس، الذي قد يمسح القرص الصلب وبرامج النظام، وربما حتى يُدمر النسخة الاحتياطية له.
برمج القراصنة هذا الفيروس ليكون على هيئة شكل من أشكال ماين كرافت بامتداد PNG حتى لا يثير الشكوك، ووضعوه على نطاق ماين كرافت الرسمي للمزيد من المصداقية.
أشارت أفاست أيضاً أن الكود الخبيث ليس متطوراً، ويمكن للمبتدئين العثور عليه في المواقع التي تُعلّم الاختراق باستخدام ويندوز نوت باد.
هذه البساطة في الكود تجعلنا نظن أن برمجته لم تتم بواسطة خبراء، على الرغم من وجوده على نطاق ماين كرافت الرسمي.
من جانبها، صرّحت مايكروسوفت بواسطة متحدثها الرسمي أنّها “حلّت هذه المشكلة ووضعت المزيد من المعايير الإضافية لحماية المجتمع” وعلى اللاعبين الإبلاغ عن أي نشاط مشكوك فيه عبر الرابط feedback.minecraft.net.

كيف تتجنب فيروس ماين كرافت

ليس من الصعب عليك تجنب فيروس ماين كرافت الذي يُسبب مسح القرص الصلب، والتصرّف المثالي حالياً يكون بعدم تحميل أي أشكال Skins من على نطاق ماين كرافت الرسمي حتى تُصلح Mojang هذه المشكلة نهائياً.
ومن جانبها، نشرت أفاست صورة لبعض الأشكال المشكوك فيها، والتي يجب عليك الابتعاد عنها، وعن أي شكل مُشابه لها.

أشكال فيروس ماين كرافت
أشكال فيروس ماين كرافت

ماذا لو قمت بتحميل فيروس ماين كرافت على جهازي؟

إذا وجدت رسائل غريبة في صندوق بريد ماين كرافت الخاص بك من عينة “You have maxed your internet usage for a lifetime” أو تواجهك مشاكل في أداء اللعبة، أو تظهر لك رسائل خطأ تتعلق بمسح القرص الصلب، فهناك احتمال أنّ جهاز أصيب بفيروس ماين كرافت.
في هذه الحالة، تنصح أفاست باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات من البرامج الشهيرة مثل Bitdefender أو Kaspersky أو غيرها.
حيث تؤكد الشركة على أن غالبية برامج مكافحة الفيروسات الشهيرة ستتعرف على الفيروس وتقضي عليه عبر بضعة خطوات إضافية.
جدير بالذكر أنّ بعض المستخدمين أبلغوا عن توقف لعبة ماين كرافت عن العمل بسبب هذا الفيروس، في هذه الحالة سيكون عليك إعادة تحميلها من جديد.

Show More

Related Articles

Back to top button