أخبار

كوالكوم تُعلن عن مستشعر بصمة أسفل الشاشة أسرع بنسبة 50%

مع توجه المزيد من شركات تصنيع الهواتف الذكية إلى استخدام شاشات كاملة، أصبح الاعتماد على مستشعر بصمة أسفل الشاشة أكثر من أي وقت مضى. وكثير من مستخدمي آيفون يرغبون في وجوده بشدة.

لكن المشكلة التي تواجه أغلب مستشعرات البصمة أسفل الشاشة هي أنّها لم ترقى لسرعة مستشعرات البصمة التقليدية التي كانت مدمجة في الجزء الخلفي من الهواتف الذكية. وعلى ما يبدو فإنّ كوالكوم وجدت طريقة لحل هذه المشكلة.

مستشعر بصمة أسفل الشاشة من كوالكوم

حيث تأمل الشركة لتغيير ذلك عمّا قريب وفقًا لما أعلنت عنه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، حيث كشفت عن مستشعر بصمة أسفل الشاشة أسرع بنسبة 50% من الجيل السابق. ويأتي مستشعر البصمة الجديد باسم Qualcomm 3D Sonic Sensor Gen 2.

وتُعد شركة كوالكوم واحدة من الشركات ذات الريادة في هذا المجال، فكانت ضمن أوائل الذين أعلنوا عن مستشعر البصمة المدمج بالشاشة سابقًا.

ومع الجيل الثاني منه، تزعم كوالكوم أنّه أسرع بنسبة 50 في المائة كما ذكرنا، ويشمل مساحة سطح أكبر بنسبة 77 في المائة، مما يعني مجال أقل للخطأ عند محاولة فتح القفل بالبصمة.

هذا ومن المتوقع أن يخرج مستشعر البصمة الجديد من كوالكوم في وقت ما من بدايات العام الحالي، وهناك تكهنات بأن هاتف سامسونج Galaxy S21 سيكون أول من يحصل عليه.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button