أخبار

مايكروسوفت تدفع مليارات كجزء من صفقة نوكيا

أشارت نوكيا أمس الأحد أن مايكروسوفت قد فازت بالمزايدة ضد جوجل لتزويد الشركة الأكبر فى عالم صناعة الموبايل بالبرمجية المطلوبة. الترجمة: انتهى التنافس بين (أندرويد جوجل و ويندوز فون 7 مايكروسوفت) بفوز مايكروسوفت ليصبح ويندوز فون 7 هو النظام القادم للعمل على هواتف نوكيا الذكية. وهذا الفوز لم يكن مجانياً، حيث أشارت نوكيا إلى أن مايكروسوفت قد دفعت مليارات الدولارات للفوز بهذه الصفقة.
عند سؤال Stephen Elop المدير التنفيذى لنوكيا عن حجم الصفقة التى تمت بين نوكيا ومايكروسوفت وهل تجاوزت عشرات الملايين؟ أجاب Stephen “فى الحقيقة إن القيمة التى تم نقلها إلى نوكيا تقدر بالمليارات وليس بالملايين” على حد قوله بدون الإشارة إلى رقم الصفقة تحديداً.
الآن الأمر يتضح تماماً. حيث يبدو أن نوكيا قد أعلنت توجهها لنظام تشغيل جديد لهواتفها الذكية بعيداً عن نظام سيمبيان الحالى أو ميجو الذى يتم العمل عليه مع إنتل. وجاء الرد من أكثر الأنظمة الحالية نمواً فى السوق (أندرويد – ويندوز فون 7) وجاء اختيار نوكيا على مايكروسوفت ونظامها صائباً فى وجهة نظرى الشخصية، حيث أن النظام مازال حديث العهد فى السوق ويتوقع له نمواً كبيراً فى الأشهر القليلة القادمة.
ولكن هل تنجح هواتف نوكيا ويندوز فون 7؟ أم يكون فشل آخر لنوكيا؟
عبر [Computer World]

Show More

Related Articles

Back to top button