أخبار

فيسبوك يوفر مؤثرات صوتية وموسيقى مجانية لمنشئي الفيديو

أعلن موقع فيسبوك قبل ساعات عن توفير مجموعة مؤثرات صوتية وموسيقى مجانية لمنشئي المحتوى، وتحديداً محتوى الفيديو.
فإذا أردت مثلاً إنشاء فيديو على منصة فيسبوك فيديو، أو إنستاجرام -المملوك لفيسبوك أيضاً- وترغب في استخدام موسيقى في هذا الفيديو، يمكنك الاختيار بين مجموعة من المقاطع التي يوفرها لك موقع فيسبوك مجاناً، ودون القلق من حقوق الملكية الفكرية.
جدير بالذكر أن فيسبوك يحذف أي مقطع فيديو يتم تحميله على منصة الفيديو وبه موسيقى لها حقوق ملكية لطرف آخر، مثلما هو الحال في يوتيوب مثلاً.
لذا بدلاً من استخدام مقطع موسيقي مملوك لطرف خارجي وتعريض مقطع الفيديو الخاص بك للحذف، يمكنك الاختيار من القائمة التي توفرها لك فيسبوك، خصوصاً وأنها مقاطع مجانية وقابلة للاستخدام على منصتي فيسبوك وإنستاجرام.

المجموعة الصوتية تحتوي على عدد كبير من المقاطع يمكن فرزها بواسطة النوع، ومعظمها جيد -على حسب التقارير- بحيث يمكنها أن تبدو احترافية.
حتى الآن، يوجد حوالي 1,000 مقطع موسيقي وحوالي 1,500 تأثير صوتي في المجموعة التي توفرها فيسبوك، ومن الممكن أن تزيدها فيسبوك في المستقبل.
على الجانب الآخر، يوتيوب أيضاً يملك مجموعة من المقاطع الصوتية و مؤثرات صوتية مجانية التي يمكن استخدامها في الفيديو، لذا واضح جداً أن فيسبوك تقتبس هذه الميزة من خدمة جوجل للفيديو.
وتعتبر هذه الخطوة واحدة من عدّة خطوات يقوم بها فيسبوك في الآونة الأخيرة لجذب المزيد من منشئي محتوى الفيديو إلى منصته، حتى يتمكن من المنافسة مع يوتيوب، خصوصاً وأن العوائد الإعلانية من الفيديو أكبر بكثير من النصوص.
المكتبة الصوتية التي يوفرها فيسبوك ستكون متاحة للجميع خلال الأيام القليلة الماضية، ويمكنك الوصول إليها من هنا.

Show More

Related Articles

Back to top button