أخبارشبكات اجتماعية

فيسبوك يختبر التصويت على التعليقات مثل ريديت

التنافس الهائل بين المواقع والخدمات التقنية الكُبرى يجعلها تقتبس من بعضها البعض في كثير من الأحيان، وهذا الأمر ينطبق على ميزة التصويت على التعليقات التي يختبرها موقع فيسبوك حالياً في نيوزيلندا وأستراليا.
ميزة التصويت على التعليقات والمنشورات بشكل عام هي المكون الرئيسي لمجتمع ريديت Reddit، الذي يتناقش فيه ملايين المستخدمين حول العديد من الأمور والقضايا.
يقتبس فيسبوك ميزة التصويت على التعليقات منذ فبراير الماضي، حيث قام الموقع بتجربة الخاصية الجديدة على عدد محدود من المستخدمين.
لكن طبقاً لتقارير جديدة، بدأ الموقع في دفع الميزة الجديدة لعدد أكبر من المستخدمين، حيث بدأت ميزة التصويت على التعليقات بالظهور على صفحات في نيوزيلندا وأستراليا.

أداة لترتيب التعليقات

من جانبها، صرّحت الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم “فيسبوك” أنّها تختبر الميزة الجديدة بالفعل، وتنوي استخدامها كأداة لترتيب التعليقات.
حيث صرّح متحدث باسم الشركة “المناقشات العامة هي جزء هام من فيسبوك، وأخبرنا الناس أنّهم يريدون وسائل أكثر لضمان أن تبقى هذه المناقشات بناءة قدر الإمكان، حتى عندما يختلف الناس مع بعضهم”.
وأضاف “يُعتبر فيسبوك مكان لحرية التعبير، لكننا أدركنا أيضاً ضرورة وجود طريقة لكي يعرف الناس أي التعليقات هي الأكثر فائدة”.
وأشارت الشركة إلى أنّ هذه الميزة الجديدة لن تؤثر على صفحة خلاصات الأخبار الرئيسية للمستخدم، أو تفاعلاته مع الأصدقاء.

رد فعل ريديت

من جانبه، غرّد أليكسيس أوانيان -مؤسس ريديت- أنّه يشعر بالإطراء جراء اختبار فيسبوك هذه الميزة المشهور بها موقع ريديت.


جدير بالذكر أن ميزة التصويت على التعليقات ليست مجرد زر عدم إعجاب كما زعمت الشائعات في الشهور الماضية.
حيث يوجد أزرار للتقييم بالإيجاب أو السلب على حسب رأي المستخدم في التعليق، وستكون هذه الميزة متاحة للتعليقات في الصفحات العامة قريباً.

Show More

Related Articles

Back to top button