أخبار

ظاهرة شراء المعجبين عبر الفيس بوك

باتت ظاهرة شراء المعجبين عبر الفيس بوك في ازدياد وتنامي خصوصاً من قبل الأشخاص الذين يسعون وراء زيادة شهرتهم او متابعتهم او حتى تسويق لمنتجاتهم. هذه الظاهرة ربما اصبح لها قوانين عند بعض الأفراد حيث أن هذه الخدمة اصبحت بسعر ثابت ومحدد.

فعلياً فإن بعض الحسابات حقيقية، والبعض الآخر وهمية. هذا الأمر ينتج عنه أن متابعين كثر “من الذين تم شراءهم” لا يتفاعلون مع الصفحات او المجموعات.

آلية العمل وزيادة الأعداد

بالنسبة لطريقة او آلية عمل هذه المجموعات أو هؤلاء الأفراد فحتى الآن لم نعرف كيف يتم جلب المعجبين بهذه الطريقة وبهذه الأعداد المحددة، إلا أنها تبقى بطبيعة الحال طريقة عليها علامات استفهام كثيرة، حول الكيفية والفاعلية. عموماً الوارد في الموضوع أن تكون طريقة جلب المعجبين عن طريق برامج يتم برمجتها لإرسال طلبات انضمام لصفحات او مجموعات، أو بإرسال ايميلات لعدد كبير من الناس، او ربما يعتمد الكثيرون على حسابات وهمية لإضافتها في صفحة معينة. بطبيعة الحال تبقى الآلية غير معروفة بالنسبة لنا حتى الآن.

عموماً تبقى هذه الطرق لجلب المتابعين او المعجبين أساليب لا تعجب الكثيرين، والأفضل أن يتم دخول الزوار لصفحة معينة والإعجاب بها برغبة القارئ ليكون معجباً ذا قيمة وأهمية. ما رأيكم أنتم حول هذا الموضوع؟

– مقالة خاصة للموقع – كلام تقني.

Show More

Related Articles

Back to top button