أخبار

الولايات المتحدة تزيل شاومي من القائمة السوداء

قامت وزارة الدفاع الأميركية بإزالة شاومي من القائمة السوداء للتجارة الأميركية رسميًا، مع تأكيد الشركة الصينية لهذه الخطوة في بيان على مدونة Mi Blog.

وجاء في بيان شاومي:

تعرب الشركة عن امتنانها لثقة ودعم مستخدميها وشركائها وموظفيها ومساهميها العالميين. تكرر الشركة أنها شركة منفتحة وشفافة ومتداولة بشكل عام ويتم تشغيلها وإدارتها بشكل مستقل. ستواصل الشركة تقديم منتجات وخدمات إلكترونية استهلاكية موثوقة للمستخدمين، وستبني بلا كلل منتجات مذهلة بأسعار معقولة للسماح للجميع في العالم بالاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

وعلى الرغم من أن هذه الأخبار جيدة جدًا للشركة الأميركية، إلا أنها لا تعني قدرتها على بيع منتجاتها في أميركا الشمالية في أي وقت قريب.

قد يهمك أيضًا > تحديث MIUI 12 اندرويد 11: متى ستحصل عليه موبايلات شاومي؟

بداية القصة

بدأت القصة أثناء الفترة الرئاسية الماضية للرئيس دونالد ترامب عندما أصدر عدّة قرارات بحظر التعامل مع بعض الشركات الصينية الكبرى بما في ذلك هواوي وشاومي. بحجة أن تعامل الشركات الأميركية معها يضر بالأمن القومي الأميركي.

ثم نجحت شاومي في الفوز باستئناف تقدمت به في محكمة أميركية وفقًا لتقرير من بلومبيرج، وبعدها وافقت وزارة الدفاع الأميركية على أمر نهائي من شأنه إلغاء قرار حظر جميع التجارة مع شاومي والشركات التابعة لها.

تجدر الإشارة إلى أن انضمام شاومي إلى القائمة السوداء للتجارة الأميركية لم يكن بنفس القيود التي تعرضت لها هواوي، ولم يؤثر هذا القرار على سلسلة التوريد الخاصة بها بشكل مباشر.

وساهم تنوع منتجات شاومي الذكية بخلاف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في نمو الشركة الصينية على مدار السنتين الماضيتين.

ويشير البعض إلى أن عدم تواجد الشركة بقوة في أعمال البنية التحتية للاتصالات كان أحد أسباب تخفيف القيود عليها، على عكس هواوي التي تساهم في نشر شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم.

Show More

Related Articles

Back to top button