أخبارموبايل

خدمة بودكاست جوجل على اندرويد موجود بالفعل على موبايلك

في هدوء ودون إعلانات وضجيج ترويجي، خرجت خدمة بودكاست جوجل على اندرويد خلال الآونة الماضية، بحيث أصبح موجوداً بالفعل على موبايلك حالياً، ويمكنك تشغيله فوراً.
الدمج الجديد جعل خدمة بودكاست جوجل على اندرويد متاحة مباشرة في نتائج البحث من الموبايل على أجهزة اندرويد.
بحيث يمكنك تشغيل البودكاست مباشرة من نتائج البحث، دون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيق إضافي.
للبدء في تجربة هذه الخدمة الجديدة، قم بالبحث عن أحد برامج البودكاست باستخدام بحث جوجل أو المساعد الشخصي.

يُمكنك حتى تشغيل بودكاست موجود على آيتونز مباشرة من نتائج بحث جوجل، فقط قم بتجربة البحث عن أحد برامج البودكاست التي تتابعها، وستظهر لك النتائج مباشرة.
ستظهر لك معلومات عن برنامج البودكاست الذي بحثت عنه، وقائمة بأحدث الحلقات التي يمكن تشغيلها مباشرةً، كما ستظهر أيقونة البودكاست في الأعلى بجوار عنوان البودكاست، ومنها يمكنك الاشتراك في البودكاست للحصول على أحدث حلقاته.
بودكاست جوجل على اندرويد
بدون شك، تُعطيك التطبيقات المُخصصة لتشغيل البودكاست المزيد من التحكم، والمرونة، والمميزات، لكن بودكاست جوجل على اندرويد يُعطيك هذه الميزة بدون تثبيت أي تطبيقات.
جدير بالذكر أن جوجل كانت أضافت دعم البودكاست على جوجل بلاي ميوزيك في أبريل 2016، ويأتي الاهتمام المتزايد من الشركة بالبودكاست بعد انتشار الكثير من البرامج، حتى على الصعيد العربي، مثل بودكاست فنجان الذي ننصح بمتابعته.

مستقبل بودكاست جوجل

في رأي، تُحاول جوجل تجربة هذه الميزة الجديدة عن طريق دمجها في Google Now التي تستخدمها فئة كبيرة من الجمهور بالفعل -أنا منهم، ومن يعلم ربما يصبح بودكاست جوجل على اندرويد تطبيق منفصل في المستقبل مع مميزات إضافية.
هذا في ضوء تزايد المنافسة بين جوجل من جهة وآبل من جهة أخرى على صعيد كل التقنيات تقريباً، وتشتهر آبل بتطبيق البودكاست لديها والذي يتيح لمنتجي المحتوى تقديم اشتراكات مدفوعة للبودكاست.

Show More

Related Articles

Back to top button