أخبارموبايل

توقعات بوصول مبيعات الهواتف الذكية في 2021 إلى 1.5 مليار جهاز

نشرت شركة التحليلات والتوقعات الشهيرة “جارتنر” توقعاتها الخاصة بسوق الهواتف الذكية في عام 2021. حيث توقعت الشركة وصول مبيعات الهواتف الذكية إلى 1.5 مليار جهاز على مدار العام، في نمو بنسبة 11.4 في المائة مقارنةً بعام 2020 الماضي. وأشارت الشركة إلى أنّ مبيعات هواتف الجيل الخامس (5G) ستكون واحدة من الأسباب الرئيسية في هذا النمو، حيث يُتوقع وصول مبيعاتها إلى 539 مليون جهاز هذا العام.

وشهد عام 2020 الماضي انخفاضًا بنسبة 10.5 في المائة من مبيعات الهواتف الذكية لعدّة أسباب أهمها تفشّي جائحة كورونا في جميع أرجاء المعمورة. حيث تضررت الموارد المالية لكثير من الأشخاص حول العالم وأصبحت ترقية الهاتف الذكي إلى إصدار أحدث من آخر الأولويات.

كما أن الانتشار المحدود للهواتف الذكية التي تدعم اتصالات الجيل الخامس دفع المزيد من المستهلكين للانتظار حتى تتوفر المزيد من خيارات الأجهزة التي تدعم هذه التقنية. وكشفت شركة جارتنر أن أسواق آسيا والمحيط الهادي وغرب أوروبا وأميركا اللاتينية ستشهد نمو أقوى في 2021.

وصرّح مدير الأبحاث في جارتنر “أنشول جوبتا” تعليقًا على النتائج: “في عام 2020، خفض المستهلكون الإنفاق على الهواتف الذكية، لكن توافر المنتجات الجديدة سيشهد زيادة كبيرة في الطلب من المستخدمين في عام 2021. ومن المتوقع أن يؤدي الجمع بين عمليات استبدال الهواتف الذكية وتوافر المزيد من الهواتف الذكية غير الرائدة التي تدعم الجيل الخامس إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية في عام 2021”.

قد تود أيضًا قراءة

تجدر الإشارة إلى أنّ الصين تُعد أبرز الأسواق فيما يتعلق باتصالات الجيل الخامس، ومن المتوقع أن تكون 59.5 في المائة من الهواتف الذكية المتوفرة هناك مدعومة بتقنيات اتصالات الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2021. وذلك بفضل توافر المزيد من الهواتف الذكية ذات الأسعار المتوسطة التي تدعم 5G.

ويُعد هذا ارتفاع هائل في عدد الهواتف الذكية التي تدعم اتصالات الجيل الخامس مقارنةً بالأعوام القليلة السابقة، حيث بلغت مبيعات هواتف 5G في عام 2019 حوالي 16.7 مليون هاتف فقط في جميع أنحاء العالم، وارتفع هذا العدد إلى 213.3 مليون هاتف في عام 2020، ويُتوقع أن يتضاعف إلى 539 مليونًا في 2021.

Show More

Related Articles

Back to top button