أخبارألعاب

توقعات بتأخّر إصدار بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس إكس بسبب فيروس كورونا

حتى الآن من المُفترض أن يتم إصدار كلًا من بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس إكس في وقت لاحق من أواخر عام 2020 الجاري، لكن بسبب مخاوف من فيروس كورونا الجديد COVID-19، يتوقع بعض المحللين أن الجهازين قد يتأخرا عن الإصدار في هذا الموعد. 
يأتي هذا التوقّع بواسطة DFC Intelligence وشاركه موقع فوربس المالي، وهي شركة أبحاث واستشارات استراتيجيات السوق تُركّز على الألعاب، وجاء في بيانها الأخير أنّها تتوقع تأجيل إطلاق الجهازين – أو على الأقل واحد منهما – بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي أصابت العالم.
وجاء في البيان:

من المحتمل أن يكون لفيروس كورونا تأثير كبير على المدى القصير على إصدار كلًا من النظامين.
وهناك احتمال كبير أن لا يصدر أحد النظامين أو كلاهما في عام 2020. وإذا تم إطلاقهما، فمن المحتمل أن يكون المعروض مُقيدًا والأسعار أعلى من المتوقع.
يُعاني الاقتصاد حاليًا من حالة من عدم اليقين لم يسبق لها مثيل، وحتى إذا اتضح الوضع في غضون أسابيع قليلة، فقد تأثرت بالفعل القدرة على تصنيع وإصدار نظام ألعاب جديد متطور.

مع وصول فيروس كورونا الجديد إلى حالة الوباء، تأثر العديد من الشركات المصنعة بإغلاق الإنتاج أو اضطرار العمال إلى العزل الذاتي. لقد رأينا بالفعل منتجات مايكروسوفت أخرى، مثل سيرفس ديو، تتأثر سلبًا بالوضع الصحي العالمي.
ومع ذلك، فإن DFC Intelligence ليست جهة التحليل الوحيدة في الصناعة التي تتوقع أن يتأخر كلًا من PS5 و Xbox Series X.
في فبراير، اقترحت مجموعة Jefferies Group (عبر Business Insider) أيضًا أننا قد نرى تأخيرات بسبب تأثير الفيروس على الإنتاج.
وكتبت مجموعة جيفريز في بيان:

“إذا تجاوزت عمليات إغلاق [الشركات] شهرًا أو نحو ذلك، فسيتم تأجيل جداول الألعاب. وقد تعاني وحدات التحكم الجديدة بالمثل من مشكلات الإمداد بانقطاع طويل، قبل عمليات الإطلاق المخطط لها في خريف 2020”.

ومع ذلك، في أحدث منشور لـ Xbox Wire (تم نشره في 16 مارس)، لا تزال الشركة تستشهد بـ “عطلة 2020” كتاريخ إصدار وحدة التحكم.
 لذلك، في حين أن المستقبل قد يبدو غير مؤكد، لا يبدو أن إكس بوكس قد غيّر نافذة إصداره حتى الآن. ومع ذلك، من المحتمل أن نسمع في الأسابيع المقبلة (أو حتى الأشهر) حول ما إذا كان قد تم بالفعل تأخير المنصات المرتقبة أم لا.

Show More

Related Articles

Back to top button