أخبار

واي فاي 7 يقترب والشركات بدأت في تطويره بالفعل

بعدما أصبحت تقنية واي فاي 6 موجودة في جميع الأجهزة تقريبًا، ربما حان وقت تطوير الجيل الجديد باسم واي فاي 7، وحسب آخر التقارير فقد بدأت بعض الشركات بتطوير معالجات تدعمها بالفعل، بما في ذلك كوالكوم وميديا تك.

لكن ربما يتعين علينا الانتظار بعض الوقت حتى يتم تطبيق تقنية واي فاي 7 على نطاق واسع، حيث قالت كوالكوم أن هذا قد يحتاج إلى فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام.

وكانت كوالكوم صرّحت على لسان نائب رئيسها مؤخرًا بأنها دخلت مرحلة النضوج في إنتاج واي فاي 6 خلال العامين الماضيين، مع تواجدها في أنواع مختلفة من الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والراوتر. كما بدأت في إنتاج تقنية واي فاي 6E الأكثر تطورًا منذ النصف الثاني من العام الماضي.

ومع بدء كوالكوم في أبحاث تطوير وإنتاج تقنية واي فاي 7، تتوقع الشركة أن تبلغ سرعات الاتصال على الجيل الجديد ضعف الموجودة حاليًا في واي فاي 6.

جدير بالذكر أن تقنية واي فاي 7 قادرة على الجمع بين أطياف متعددة، وستوفر أيضًا تجربة ذات جودة أعلى من الحالية، ولكن كما ذكرنا سابقًا ستحتاج إلى أعوام حتى تبدأ في الانتشار على نطاق واسع.


مقالات ذات صلة


مميزات واي فاي 7

من المحتمل جدًا أن يكون واي فاي 7 هو الاسم التجاري لمعيار 801.11be المستقبلي، وبالمقارنة مع دعم 8 تدفقات بيانات في الجيل الحالي، ستتمكن تقنية واي فاي 7 من دعم 16 تدفق بيانات.

والأفضل من ذلك أن هذه التدفقات سيتم دعمها من خلال نقاط وصول متعددة في نفس الوقت، مما يساهم في تسريع الاتصال كثيرًا.

كما ستقدّم تقنية واي فاي 7 نطاق تردد 6 جيجاهرتز، وستعمل ثلاثة نطاقات ترددية في وقت واحد، كما سيزيد عرض نطاق القناة الواحدة من 160 ميجاهرتز إلى 320 ميجاهرتز.

بشكل عام، يمكن أن تصل السرعة النهائية للجيل التالي من تقنية الواي فاي إلى 30 جيجابت في الثانية، أي أكثر بثلاثة أضعاف تقريبًا من السرعات الحالية التي تبلغ 9.6 جيجابت في الثانية.

Show More

Related Articles

Back to top button