أخبار

تطبيق Haven: حوّل هاتف اندرويد إلى نظام حماية منزلي

قام إدوارد سنودن مؤخراً بإطلاق تطبيق جديد يقوم بتحويل أي هاتف اندرويد إلى نظام حماية وأمان منزلي لحماية منزلك من السرقة.
تطبيق Haven الجديد سيكون متاحاً للتحميل مجاناً، وهو بسيط جداً وسهل في إعداده واستخدامه على هواتف اندرويد، بالمقارنة مع نظم الحماية المنزلية التقليدية.

ماذا يفعل تطبيق Haven؟

Have هو تطبيق على نظام تشغيل اندرويد تم إنشاؤه من خلال شراكة بين مشروع الجارديان -مجموعة عالمية من المطورين الذين ينشئون البرمجيات الأمنية مفتوحة المصدر- وحرية مؤسسة الصحافة وهي منظمة لا تهدف للربح يرأسها إدوارد سنودن.
تطبيق Haven المتاح حالياً للتحميل من خلال Github أو متجر جوجل بلاي، يقوم بتحويل أي هاتف اندرويد إلى كاشف للحركة والصوت والضوء والاهتزاز، لتوفير الأمن إلى الأسر التي تستخدمه.

ويصبح هذا ممكناً من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تضعها الشركات المصنعة في الهواتف الذكية.
بعد تثبيت تطبيق Haven وتفعيله، يمكن للمستخدم وضع الهاتف الذكي في أي جزء من المنزل يتطلب المزيد من الأمن، حيث يقوم Haven بتشغيل الكاميرا عندما يستشعر الحركة، ويفتح المايكروفون عندما يستشعر الصوت، ويتحقق من التغيرات في الضوء من خلال جهاز استشعار الضوء المحيط، والتعرف على ما إذا كان الهاتف نفسه يتحرك من خلال مستشعر التسارع.
ثم يقوم تطبيق Haven بإرسال التحديثات إلى الهاتف الأساسي تلقائياً من خلال خدمة Signal، وهو تطبيق للتراسل المشفر يتم دعمه بواسطة سنودن أيضاً.
يقوم Haven بإرسال التحديثات في الوقت الحقيقي، متضمنة الفيديو والصوتيات، ويمكن للمستخدمين أيضاً الولوج إلى سجل التطبيق على الهاتف، أو عن بعد من خلال متصفح Tor.

غير متوفر على iOS

تطبيق Haven غير متوفر حالياً لمستخدمي نظام iOS من آبل، لكن مستخدمي الآيفون مع ذلك يمكنهم الاستفادة من التطبيق من خلال شراء هاتف اندرويد رخيص لاستخدامه في الحماية المنزلية.
ثم يقوم المستخدم بتنصيب تطبيق Signal على الآيفون لاستقبال التحديثات التي يرسلها جهاز الحماية في الوقت الحقيقي.

تخيل لو كان لديك كلب حراسة يمكنك أن تأخذه معك إلى أي غرفة فندق، وتركه هناك عندما تكون غير موجود. وأن يكون ذكياً في الواقع، ويشهد كل ما يحدث ويخلق سجل من ذلك.
إدوارد سنودن في حديث مع وايرد

Show More

Related Articles

Back to top button