أخبارتطبيقات وبرمجيات

قائمة التطبيقات التي تستنفذ بطارية موبايلك سريعًا

أجرت شركة التخزين السحابي pCloud بعض التحليلات على سوق التطبيقات لمعرفة أكثر التطبيقات التي تستنفذ بطارية موبايلك، وأي التطبيقات التي تستخدم أكبر مساحة تخزين.

وتتضمن البيانات المستخدمة للتوصل إلى هذه التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من موارد الجهاز أشياء مثل الوصول إلى الكاميرا والموقع الجغرافي، وعمر البطارية الذي تستخدمه هذه التطبيقات، وإذا ما كان الوضع الليلي متاحًا لتطبيق معين.

وجاء في بيان pCloud: “من خلال الجمع بين نتائج هذه العوامل الثلاثة، تمكنا من حساب التطبيقات الأكثر تطلبًا من بين 100 تطبيق هي الأكثر شيوعًا”.

التطبيقات التي تستنفذ بطارية موبايلك

القائمة تبدو مفاجئة بعض الشيء، حيث جاء كلًا من Fitbit وتطبيق شركة الاتصالات My Verizon على رأس التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية، حيث يقوم كلًا منهما بتشغيل 14 من 16 تطبيقًا فرعيًا في الخلفية بما في ذلك الكاميرا والموقع الجغرافي والميكروفون والواي فاي، وجميعها تطبيقات فرعية تتطلب قدر كبير من البطارية.

جدير بالذكر أن نشاط التطبيقات في الخلفية هو المسؤول الأول عن استهلاك البطارية بينما تكون لا تستخدم جهازك.

وشكلت تطبيقات التواصل الاجتماعي 6 من بين أكثر 20 تطبيق استهلاكًا للبطارية، بما في ذلك فيسبوك في المركز الخامس بنسبة 82%، ثم سناب شات في المركز الثامن بنسبة 79%، وانستجرام في المرتبة الثانية عشرة بنسبة 77%، وكذلك واتساب في المركز الحادي عشر بنسبة 77%، ويوتيوب في المركز الرابع عشر بنسبة استهلاك 77%.

وفي المتوسط، كانت تطبيقات التواصل الاجتماعي تستخدم 11 تطبيق فرعي في الخلفية بما في ذلك الوصول للصور والواي فاي والميكروفون والموقع الجغرافي.

واحتل كلًا من أوبر وسكايب المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي بنسبة تشغيل 87%، وكذلك تطبيق المواعدة الشهير تيندر في المرتبة التاسعة بنسبة استهلاك 77%.

ويُعد استخدام الوضع الداكن للتطبيقات خيار جيد لتقليل استهلاك البطارية ولكن هذا في حالة استخدامك جهاز بشاشة من نوع OLED. ويرجع هذا إلى طبيعة ألواح OLED التي تقوم بإيقاف تشغيل وحدة البكسل المسؤولة عن اللون الأسود وبالتالي لا تستهلك أي طاقة. على عكس شاشات LCD.

التطبيقات التي تستهلك أكبر مساحة تخزين

حل تطبيق الخطوط الجوية United Airlines في المرتبة الأولى بسعة 437.8 ميجابايت، يليه كلًا من Lyft و Uber في المرتبتين الثانية والثالثة.

ونفس الأمر ينطبق على تطبيقات طلب الطعام مثل Uber Eats و My McDonalds و Yelp Food.

Show More

Related Articles

Back to top button