أخبارموبايل

ايفون القادم قد يأتي مع شاشة 120 هرتز ProMotion

ترددت شائعات على مدار الفترة الماضية حول عمل أبل على شاشة 120 هرتز ProMotion لتقدمها لأول مرة على هاتف ايفون. وحسب آخر التسريبات فإن هذا قد يحدث مع ايفون 2021 الذي سيخرج في الخريف القادم، على الأقل وفقًا لبراءة اختراع اكتشفها موقع Patently Apple المختص ببراءات اختراع أبل.

ايفون مع شاشة 120 هرتز ProMotion

براءة الاختراع التي اكتشفوها كانت لشاشة ذات معدل تحديث متغير. ويعني هذا أنه بدلاً من ضبط الشاشة على معدل تحديث معين بغض النظر عن محتواها، يمكنها تغيير معدل التحديث وفقًا لما يحتاجه المستخدم. على سبيل المثال، قد لا يتطلب تصفح الويب والنظر إلى الصور أن يكون لدى المستخدمين معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ومع ذلك، يمكن أن تستفيد ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو من معدلات التحديث الأسرع، وتشير براءة الاختراع إلى إمكانية تغيير معدّل تحديث الشاشة وفقًا لذلك. وعلى الرغم من أنها براءة اختراع وليس هناك ما يضمن أن أبل ستطلقها على ايفون القادم، فليس هناك سبب آخر يجعل أبل تهتم ببراءة اختراع مثل هذه.

وفي الوقت الحالي، جهاز آيباد برو هو الوحيد الذي يحتوي على شاشة 120 هرتز ProMotion، على الرغم من أننا نشك بشدة في أن أبل تخطط لقصر الميزة على تشكيلة آيباد برو إلى الأبد.

ومن المتوقع أن يأتي ايفون 13 – الاسم المنتظر للايفون القادم – مع بعض المميزات الجديدة، بما في ذلك كاميرا خلفية أفضل في التقاط الصور وتسجيل الفيديو في الإضاءة المنخفضة، إلى جانب الاعتماد على تقنية LiDAR بشكل أكبر.

Show More

Related Articles

Back to top button