أخبارموبايل

نسخة اندرويد 12 استعراض المطورين 2 أصبحت متاحة للتحميل

أطلقت جوجل للتو إصدار اندرويد 12 استعراض المطورين 2 ليصبح متاحًا للتحميل على هواتف اندرويد المدعومة، ويُعد هذا الإصدار هو الثاني بين ثلاثة إصدارات استعراض المطورين قبل إطلاق نسخة البيتا الأولى في مايو. ثم الحصول على النسخة النهائية من النظام في أغسطس أو سبتمبر.

وفي هذا الإصدار لا توجد الكثير من التغييرات التي سيلاحظها المستخدم – إذا قام بتحميل نسخة استعراض المطورين 1 – حيث تقع أغلب التحديثات على البرمجيات الداخلية مع عدد من واجهات برمجة التطبيقات (API). وهذا أمر منطقي، خاصةً وأن اسمها نسخة استعراض المطورين وليس بيتا الاختبارية.

إذا قمت بتحميل الإصدار الأول من استعراض المطورين فلا تتوقع أن تحصل على الإصدار الثاني تلقائيًا، وستحتاج إلى تحميلها يدويًا ثم تثبيتها على جهازك. ومن المتوقع أن تبدأ جوجل بإرسال التحديثات التلقائية مع إطلاق إصدار بيتا في مايو. وتجدر الإشارة إلى أن اندرويد 12 استعراض المطورين 2 مدعومة فقط على أجهزة جوجل بكسل، بدايةً من بكسل 3 وأحدث، ومن المنتظر أن تحصل الأجهزة الأخرى على دعم اندرويد 12 عند إطلاق نسخة البيتا.

اندرويد 12 استعراض المطورين 2: ما الجديد؟

أعلنت جوجل عن قائمة طويلة من التحديثات للمطورين في هذه النسخة، منها بعض التغييرات على شاشة القفل، حيث وضعت جوجل حماية إضافية للإشعارات على شاشة القفل. الأمر الذي يسهل على المطورين ضبط الإشعارات على شاشة القفل لتطلب توثيق المستخدم دائمًا.

كما توجد بعض التحسينات على وضع صورة-داخل-صورة، لتسمح للمطورين باستخدام اندرويد 12 في تحويل تطبيقاتهم تلقائيًا إلى وضع صورة داخل صورة. كما يوفر هذا الإصدار الجديد من اندرويد إمكانيات تغيير حجم عناصر وضع صورة-داخل-صورة بسلاسة.


اقرأ أيضًا


وأخيرًا، تقدّم جوجل واجهات برمجة التطبيقات لإدارة الأجهزة المتصلة، ومن المفترض أن يسهل هذا على المطورين الاستمرار في تشغيل تطبيقاتهم على الأجهزة الطرفية. ويقدّم إصدار استعراض المطورين 2 واجهات برمجة التطبيقات التي تنشط التطبيقات ذات الصلة تلقائيًا عندما تكون الأجهزة المتصلة في مكان قريب من الهاتف.

يمكنك تحميل الإصدار الجديد للنظام من هذه الصفحة ومعرفة المزيد من المعلومات حول التحديث في هذه الصفحة.

Show More

Related Articles

Back to top button