أخبار

الفيسبوك في خطر!

يواجه موقع الفيسبوك خطر كبير بالتحول إلى موقع نشر محتوى كبير مثلما انتهى الحال بياهو و AOL وخصوصاً بعد تزايد اهتمام الإدارة بالإعلانات وتحقيق الأرباح والابتعاد عن أهم شئ بالموقع وهو طريقة التفاعل المميزة بين المستخدمين التي تميز الفيسبوك عن باقي الشبكات الاجتماعية.
انصب فكر الفيسبوك في الآونة الأخيرة على الوصول للجمهور من أجل الإعلانات في محاولة للتغلب على إعلانات التلفاز التي مازالت تحتل القمة حتى الآن.

لقد أصبح أقل حول الحصول على علاقة…وأكثر حول الوصول

وتميز الفيسبوك دائما بطريقة عرض الإعلانات الاجتماعية التي تتوافق مع أفكار ونشاطات المستخدمين بدون فرض إعلانات لا يرغبون بها.
أحد المشاكل الآن أن الفيسبوك يحتاج لتحقيق أرباح والاستمرار في تحقيقها وخصوصاً بعد دخول البورصة، وفكرة الاعلانات الاجتماعية لا يستوعبها الكثير من المسئولين الماليين في الشركات لهذا حاول الموقع مؤخراً تقديم حلول إعلانية تتناسب مع فكر مسئولي هذه الشركات.
أما المشكلة الأكبر لدى الموقع حسب رؤية Ian Schafer المدير التنفيذي في Deep Focus فهي أن الفيسبوك قد ينتهي به الحال ليتحول إلى ياهو حيث قال “لقد أصبح أقل حول الحصول على علاقة…وأكثر حول الوصول” وأضاف “أكره أن أرى الفيسبوك ينتهي به الحال كناشر مثل الآخرين”.

Show More

Related Articles

Back to top button